«مسافرون» تتوقع طفرة فى السياحة الألمانية الوافدة لمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«مسافرون» تتوقع طفرة فى السياحة الألمانية الوافدة لمصر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

«مسافرون» تتوقع طفرة فى السياحة الألمانية الوافدة لمصر
طاهر القطان نشر في الشروق الجديد يوم 03 - 11 - 2018

عاطف عبداللطيف: زيادة عدد رحلات الطيران الداخلى ضرورى لاستيعاب التدفقات المتوقعة
شدد الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، على ضرورة مواكبة مصر لتطورات لحركة السياحية المتوقعة من الاسواق العالمية والأوروبية خاصة من خلال تحسين خدمات الفنادق والقرى السياحية والاتوبيسات السياحية وحركة الملاحة النيلية وتطوير رحلات النايل كروز.
وأشار عبداللطيف فى تصريحات صحفية إلى ضرورة زيادة عدد رحلات مصر للطيران للرحلات الداخلية أو يتم توفير طائرات متوسطة الحجم او كبيرة الحجم لأن هناك حركة كبيرة متوقعة للسياحة والاهتمام بقطارات النوم ورفع كفاءتها لتكون عنصرا قويا وفعالا فى الحركة السياحية وتخفف الضغط على رحلات الطيران.
وتوقع رئيس جمعية مسافرون للسياحة زيادة معدلات السياحة الألمانية الوافدة لمصر بعد نجاح زيارة الرئيس السيسى لألمانيا وكذلك عودة السياحة الروسية والانجليزية إلى طبيعتها خلال وقت قريب لأن الصورة عن مصر بدأت تكون أكثر وضوحا وستكون هناك طفرة سياحية كبرى خلال الفترة القادمة، مؤكدا ان السائح هو خير سفير لدولة يقوم بزيارتها لبلاده ويجب الاهتمام به.
وأشار عاطف عبداللطيف إلى أن هذه الزيارة سيكون لها دور كبير فى زيادة تدفقات السياحة الالمانية الوافدة لمصر وكذلك سيكون لها دور مهم على المستوى التعليمى والثقافى والسياسي والاقتصادى لأن المانيا تعتبر من الدول الرائدة فى التعاون مع مصر.
وأوضح عاطف عبداللطيف أنه خلال العام 2017 بلغ عدد السياح الألمان فى مصر أكثر من مليون و200 ألف سائح لتحتل المرتبة رقم واحد فى مصر يليها السياحة الاوكرانية بحوالى 800 ألف سائح ما بين سياحة شاطئية وكلاسيكية ومتوقع ان تزداد السياحة الالمانية فى 2019 نتيجة للتواصل بين مصر والمانيا وقوتها الاقتصادية والصناعية الهائلة وهذا ينعكس على زيادة معدلات السياحة الالمانية مؤكدا ان التواجد الالمانى الكبير فى بورصة لندن السياحية سيكون لمصر نصيب كبير منه نتيجة لهذه الزيارة التى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين.
وأوضح رئيس جمعية مسافرون للسياحة أن السياحة الألمانية خلال عام 2017 زادت بنسبة 88 % مقارنة بعام 2016 وقضوا نحو 12.6 مليون ليلة بزيادة حوالى 136% وهذا يؤكد استمرار تحسن العلاقات والصورة الصحيحة عن مصر للأمان والحكومة الألمانية مقتنعة بحرية التنقل والسياحة بمصر وهذا يعود لفضل القيادة السياسية المصرية لنقل الصورة الايجابية عن مصر.
ولفت إلى أن السائح الألمانى من أعلى معدلات السائحين إنفاقا نتيجة لقوة اقتصاد بلاده وازدهارها الصناعى مما ينعكس على برامجه السياحية فهو حاليا صاحب الإنفاق الأعلى بين الدول الأوروبية بنحو 70 إلى 85 دولارا فى الليلة الواحدة.
وناشد رئيس جمعية مسافرون زملاءه من المستثمرين بضرورة الاستعداد للتدفقات السياحية خلال الموسم الشتوى من خلال تجهيز الفنادق وإعادة تطويرها وتوفير التمويل اللازم لتطوير العائمات والفنادق النيلية وسياحة النايل كروز والاهتمام بأسطول النقل السياحى وزيادة عدد رحلات الطيران الداخلى بين المدن السياحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «مسافرون» تتوقع طفرة فى السياحة الألمانية الوافدة لمصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق