فرج عامر يتساءل: أين دور وزير الصناعة من أزمة البطاطس؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرج عامر يتساءل: أين دور وزير الصناعة من أزمة البطاطس؟ من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

فرج عامر يتساءل: أين دور وزير الصناعة من أزمة البطاطس؟
مصراوي نشر في مصراوي يوم 03 - 11 - 2018

تقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى وزير الصناعة والتجارة، بشأن تعامل جهاز حماية المنافسة مع أزمة البطاطس.
وقال عامر في بيان السبت: "إن ما أقدم عليه جهاز حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية خلال الأيام القليلة الماضية، بمداهمة غير مبررة لمقر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أحدث العديد من الجوانب والأبعاد السلبية".
وأضاف أن المداهمة التي تزامنت مع أزمة ارتفاع أسعار البطاطس، أظهرت الغياب التام لإجراءات التنسيق ما بين وزارة الصناعة والتجارة، وجهاز حماية المنافسة.
وتابع: "عملية التصدير هي مورد ومصدر رئيسي للعملة الصعبة، والذي تتخطى محصلته ال 20 مليار دولار، وحيث أن المجالس التصديرية تتبع وزارة الصناعة والتجارة، والتي يبلغ عددها 14 مجلسًا هي جهات تنظيمية للصادرات في قطاعاتها المختلفة، و تدعم التصدير وتنسق شئونه".
وقال رئيس لجنة الصناعة: " نود استيضاح دور وزارة الصناعة في فض الاشتباك الجاري والتدخل لحماية الصالح العام في ضوء الأزمة الحالية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرج عامر يتساءل: أين دور وزير الصناعة من أزمة البطاطس؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق