"زراعة المنوفية": إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في 5 مراكز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"زراعة المنوفية": إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في 5 مراكز من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

"زراعة المنوفية": إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في 5 مراكز

الأخبار المتعلقة
* "زراعة المنوفية": تسجيل 62% من المزارعين بمنظومة كارت الفلاح بالمحافظة
* "زراعة المنوفية": تسجيل 61% من حائزي الأراضي الزراعية
* "زراعة المنوفية" تنفي انتشار فيرس مجهول في مزارع الدواجن
* "زراعة المنوفية": تسجيل 247 ألف مزارع بمنظومة كارت الفلاح
صرح الدكتور حمدي جامع، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأنه تم إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية، بإجمالي مساحة فدانًا و18 قيراطًا، خلال شهر أكتوبر الماضي، بمراكز "شبين الكوم- بركة السبع- السادات- الباجور- تلا"، وذلك في إطار الجهود للحفاظ على الرقعة الزراعية بنطاق المحافظة، والتصدي للمخالفين القائمين بعمليات تقسيم الأراضي الزراعية، والبناء عليها بالمخالفة للقانون.
وأكد جامع، في تصريحات صحفية، اليوم، التنسيق التام مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة، للمتابعة المستمرة، واتخاذ الإجراءات الفورية حيال القائمين بالتعدي على أي مساحات زراعية، بالمخالفة للقوانين واللوائح الوزارية.
كما أشار إلى المرور على مساحة 43 ألفًا و743 فدانًا حدائق فاكهة، ومساحة 3 آلاف و180 فدانًا محاصيل خضراوات، ومساحة ألفان و570 فدانًا موز بمعرفة اللجنة العلمية لمشروع تورد القمة، والتبرقش لحل المشاكل التي تعترض المزارعين، وإعطائهم التوصيات الفنية المطلوبة للنهوض بكل محصول.
من جانبه، شدد اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، على أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين، لزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة، مؤكدًا ضرورة التصدي للمخالفين القائمين بعمليات تقسيم وبيع الأراضي الزراعية، وأهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية بنطاق المحافظة، وعدم مخالفة القوانين المنظمة لذلك.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "زراعة المنوفية": إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في 5 مراكز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق