توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل للشباب بمشروع "بشارة خير" بالسويس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل للشباب بمشروع "بشارة خير" بالسويس من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل للشباب بمشروع "بشارة خير" بالسويس
محمود هاشم نشر في الوفد يوم 05 - 11 - 2018

تعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيلة مصر للتوجه نحو ثورة صناعية جديدة تسهم في إحداث طفرة في الإقتصاد المصري، إذ تسهم في زيادة الدخل القومي ومعدّل الصادرات لمصر؛ لذلك تهتم الهيئة الإقتصادية لقناة السويس بتوفير كافة الخدمات الحكومية اللازمة التي تجعل المنطقة الاقتصادية منطقة متكاملة شاملة لكل ما يحتاجه المستثمر، فقامت بتكوين لجنة عليا تشرف على النظام الضريبي داخل المنطقة الاقتصادي.
كما أنشأت بالمنطقة خدمات جمركية متخصصة تحت إشراف لجنة الجمارك العليا، علاوة على ذلك، توفر المنطقة الاقتصادية خدمة الشباك الواحد التي تقدم خدمات السجلين التجارى والصناعى، وتتيح استخراج التراخيص الصناعية وشهادة تفضيل المنتج المحلى، من قبل هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية التجارة الداخلية.
فمنذ أن عُين أول مجلس إدارة لها فى نوفمبر 2015، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس تسير فى طريق تنمية محور القناة وخلق منطقة اقتصادية متكاملة تكون بمثابة نافذة على العالم.
وذلك عن طريق توفير العديد من المميزات التنافسية غير الموجودة في باقي المناطق الإستثمارية الأخرى، مثل توفير 10٪ من ضريبة الدخل الموحد داخل المنطقة (مقابل 20٪ خارجها) المطبقة على أرباح شركات الأموال وعلى دخل الأشخاص الطبيعيين وإيرادات الأراضي والمباني غير السكنى.
كما تعطي الهيئة أدنى تكلفة للإنتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العديد من القطاعات.
ونظرًا لتلك المميزات، تقوم الهيئات الحكومية بإنشاء مختلف المشروعات الإستثمارية التنموية التي تمثل مصدر هائل للدخل القومي وفرصة لإستقطاب المستثمرين الأجانب.
فستقوم جمعية اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة بإنشاء مشروع في الهيئة الإقتصادية لقناة السويس تحت اسم "بشارة خير" في القنطرة غرب بقيمة 1.2 مليار جنيه في غضون السنوات الستة المقبلة، كما تعمل تلك الشركات في مجال تصنيع المنسوجات والملابس ومواد التعبئة والتغليف والإلكترونيات والهندسة والمتطلبات
الطبية، مما يعني أن ذلك المشروع سيوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل للشباب.
ولأن الموقع الإستراتيجي للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس في شمال غرب خليج السويس يمثل عامل لجذب الإستثمار المحلي والأجنبي في مصر ويجعلها بمثابة حلقة وصل بين مصر ودول العالم، تتلقى المنطقة الإقتصادية لقناة السويس العديد من العروض للإستثمار المحلي والدولي وإقامة مختلف المشروعات بالمناطق الصناعية مثل الإتفاقية التي وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال إقامته في موسكو لمدة 3 أيام تم فيها مناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين وإقامة منطقة صناعية روسية في المنطقة الإقتصادية للقناة.
وتركز تلك المشروعات على إبراز الدور المحوري للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس في توطيد العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم لكونها وسيلة لطرح سبل التعاون المشترك بين الدول الرائدة في مجال الصناعة والتبادرل التجاري.
ويجري الآن تنويع مصادر الاستثمار بالمنطقة تنفيذًا لتوجهات الحكومة في المزيد من الدعم للاستثمار الأجنبي المباشر وذلك في ظل الإقبال الكبير من المستثمرين الأجانب لحجز مساحات من الأراضي ووصول حجم استثمارات القطاع الصناعي إلى 3.1 مليار دولار خلال السنة المالية 2017/2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل للشباب بمشروع "بشارة خير" بالسويس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق