"الرقابة الصناعية": اجراءات عقابية رادعة ضد "جهينة" حال ثبوت مخالفتها لبن "بخيره"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الرقابة الصناعية": اجراءات عقابية رادعة ضد "جهينة" حال ثبوت مخالفتها لبن "بخيره" من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

"الرقابة الصناعية": اجراءات عقابية رادعة ضد "جهينة" حال ثبوت مخالفتها لبن "بخيره"
سلوى يوسف نشر في الأهرام الاقتصادي يوم 05 - 11 - 2018

صرح المهندس ابراهيم المانسترلي رئيس الهيئة العامة للرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة بأنه يجرى حاليا تحليل عنيات البان من شركة "جهينة" لمنتجات الالبان، وتحديدا لبن "بخيره"، والتي تم سحبها في الاسبوع الماضي على خلفية ازمة الشوائب التي تم اكتشافها به، كاشفا عن أنه في حال ثبوت مخالفة الشركة في انتاج هذا المنتج من اللبن سيتم اتخاذ اجراءات عقابية حادة من قبل كل من وزراتي الصناعة والصحة ضدها ، مشددا: "لن نرحم المخالف".
وشهد الاسبوع الماضي انتشار مقاطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تكشف وجود شوائب وبكيتريا داخل عبوات لبن "بخيره"، احد اهم منتجات شركة جهينة ، الامر الذي استنفر كل من هيئة الرقابة الصناعية وجهاز حماية المستهلك لاجراء زيارة مفاجئة للشركة للتأكد من صحة ما تم تداوله.
وأوضح المانسترلي في تصريح خاص ل"الأهرام الاقتصادي" أن الزيارة التي قامت بها الهيئة لمصنع "جهينة"، كانت بهدف التأكد من صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي والاطمئنان على سلامة منتجات الشركة، مؤكدا انه ثبت خلال الزيارة سلامة عمليات الانتاج وخلوها من اي مخالفات تضر صحة المستهلك، وذلك وقت فحص مفتشي الهيئة لمنتجات الشركة وخطوط انتاجها اثناء الزيارة فقط.
وتابع: وحصلت الهيئة على عينات من لبن بخيره بخط الانتاج الجاري وكذلك من "استوكات" المنتج، وتم ارسالها للتحليل بمصلحة الكيماء ووزارة الصحة، مؤكدا انه حال ثبوت مخالفة هذه العينات او وجود اي شوائب او اجسام غريبة ضارة بصحة الانسان بها ، سيتم اعداد تقرير بذلك وارسالها لوزارتي الصناعة والصحة لاتخاذ اللازم من اجراءات عقابية ضد الشركة، مشيرا الى ان نتائج التحاليل ستظهر هذا الاسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الرقابة الصناعية": اجراءات عقابية رادعة ضد "جهينة" حال ثبوت مخالفتها لبن "بخيره" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق