وفود من 4 دول أجنبية تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وفود من 4 دول أجنبية تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

وفود من 4 دول أجنبية تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية
علاء ابراهيم نشر في البوابة يوم 05 - 11 - 2018

أعلنت إدارة السياحة بديوان عام محافظة المنيا، استقبال المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة عددًا من الوفود السياحية من جنسيات متنوعة خلال الأسبوع الجاري لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.
وقال الدكتور ثروت الأزهرى، مدير إدارة السياحة، إن برنامج زيارة الوفود يشمل منطقة آثار تونا الجبل والأشمونين بملوي، وتل العمارنة بديرمواس، وبني حسن بأبوقرقاص ومسار العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بسمالوط، مشيرًا إلى أن المحافظة استقبلت أمس، وفدا إسبانيا وإيطاليا قاموا بزيارة المعالم الأثرية ببني حسن والأشمونين.
وأضاف مدير السياحة، أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وجه بتسخير كافة الإمكانيات لتوفير إقامة طيبة للسائحين وزوار المحافظة، مع الاهتمام بتطوير المراسي النيلية وخاصة عقب عودة رحلات البواخر السياحية من القاهرة حتى أسوان، مشيرا إلي أن المحافظة تستقبل، اليوم الإثنين، وفدًا قادمًا من دولتي إيطاليا والصين، حيث بدأ الوفد صباح اليوم جولته داخل محافظة المنيا لزيارة عدد من المناطق الأثرية.
وتضم خريطة البرامج السياحية للمحافظة خلال الأسبوع الجاري استقبال وفد سياحي قادم من دولة فرنسا، غدًا الثلاثاء؛ لزيارة مسار العائلة المقدسة بسمالوط، واستقبال وفد نقابة المرشدين السياحيين لزيارة دير جبل الطير الخميس القادم.
هذا وتحظى منطقة آثار تل العمارنة بديرمواس بالعدد الأكبر من السائحين، حيث تعتبر تلك المنطقة الأشهر بالمحافظة لكونها عاصمة الإمبراطورية المصرية بالدولة الحديثة مقر الملك إخناتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفود من 4 دول أجنبية تزور معالم المنيا الأثرية والسياحية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق