التعديلات الحكومية تصعد بالبورصة القطرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التعديلات الحكومية تصعد بالبورصة القطرية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

قفزت  في ختام تعاملات اليوم الإثنين، بدفع جماعي للقطاعات، مدعومة بالقرارات الأميرية التي شملت  وإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية وجهاز قطر للاستثمار وهيئات اقتصادية أخرى.
وسجل المؤشر العام نمواً نسبته 1.23% صاعداً إلى النقطة 10458.28، ليربح 127.14 نقطة عن مستويات أمس.

وكان أمير قطر ، قد أصدر أمس، عدة قرارات بتعيينات في ثلاث وزارات اقتصادية، وتشكيلات جديدة بمؤسسات اقتصادية بارزة، منها جهاز قطر للاستثمار وشركة قطر للبترول وهيئة قطر للأسواق المالية، بالإضافة إلى استحداث عدة هيئات، منها المجلس الوطني للسياحة، كما أصدر القانون رقم /21/ لسنة 2018 بشأن تنظيم فعاليات الأعمال.
وصعدت تداولات البورصة اليوم، إذ ارتفعت السيولة إلى 330.3 مليون ريال (الدولار = 3.64 ريالاً)، مقابل 140.6 مليون ريال أول من أمس، وقفزت أحجام التداول إلى 8.4 ملايين سهم، علماً بأنها كانت تبلغ 3.5 ملايين سهم في الجلسة السابقة.

وتصدرت العقارات القطاعات المرتفعة بـ2.40%، لنمو أسهم القطاع الأربعة على رأسها المتحدة للتنمية بـ4.06%، وزاد البنوك 1.75%، لصعود 9 أسهم تصدرها دلالة القابضة الأكثر ارتفاعاً بـ4.49%، فيما صعد الصناعة 0.28%، لنمو 4 أسهم تقدمها التحويلية بـ1.56%.
وفي جلسة أمس، ارتفعت أسهم 27 شركة وانخفضت أسعار 7 شركات وحافظت 7 شركات على سعر إغلاقها السابق، وبلغت رسملة السوق في نهاية جلسة التداول 589 مليارا و40 مليونا و272 ألفا و974.52 ريالا.

اقــرأ أيضاً
وكانت الشركات المدرجة في بورصة قطر (45 شركة)، قد أفصحت مؤخرا عن نتائجها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وبلغت قيمة صافي أرباحها عن تلك الفترة 31.1 مليار ريال، مقابل 29.2 مليار ريال عن الفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 6.74 %.
وتتداول شركات البورصة في 7 قطاعات، هي: البنوك والخدمات المالية، والخدمات والسلع الاستهلاكية، والصناعة، والتأمين، والعقارات، والاتصالات، والنقل. إلى ذلك يتواصل إقبال المواطنين القطريين على الاكتتاب بأسهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم" قامكو"، الذي يقفل يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

كانت قطر للبترول قد أعلنت عن طرح 49% من أسهم "قامكو" للاكتتاب العام، وحدد سعر السهم المطروح بـ 10 ريالات بقيمة اسمية، بالإضافة إلى 10 دراهم تكلفة الاكتتاب والطرح، لكل سهم، وذلك لتوفير فرص استثمارية للمواطنين في الشركات التي تحتضنها الدولة، والتي تتمتع باستثمارات آمنة وبعوائد مجزية؛ ولزيادة مشاركة المواطنين في النشاط الاقتصادي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التعديلات الحكومية تصعد بالبورصة القطرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق