اليوم.. فتح باب حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي أمام ذوي الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. فتح باب حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي أمام ذوي الاحتياجات الخاصة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

اليوم.. فتح باب حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي أمام ذوي الاحتياجات الخاصة
محمد علاء نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 11 - 2018

تفتح وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، باب حجز 60 ألف وحدة سكنية بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، إلكترونيًا، أمام ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشمل الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي: 60 ألف وحدة سكنية بمساحتي 75 مترا (غرفتين وصالة) و90 مترا (ثلاث غرف وصالة)، في 8 مدن ب7 محافظات هي: بدر (القاهرة)، وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر (الجيزة)، والعاشر من رمضان (الشرقية) والعبور الجديدة (القليوبية)، والمنيا الجديدة (المنيا) والسادات (المنوفية) والغردقة (البحر الأحمر).
وطرحت الوزارة، كراسات شروط حجز الوحدات بجميع مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات، مقابل 120 جنيه.
ودعت المديرة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، من يرغب في حجز وحدة بالإعلان العاشر إلى: شراء كراسة شروط ثم سداد مبلغ جدية الحجز، بواقع 10 آلاف جنيه للوحدة مساحة 75 مترا و14 ألف جنيه للوحدة مساحة 90 مترا، ومن ثمَّ تسجيل بيانات الحجز ورفع إيصالي شراء كراسة الشروط وسداد مقدم الحجز على الموقع الإلكتروني للصندوق https://mff.gov.eg بدءًا من اليوم حتى 15 ديسمبر المقبل، على أن يفتح باب الحجز أمام جميع المواطنين بدءًا من 15 نوفمبر الجاري.
وعن الاشتراطات العامة للحجز، أوضحت: عدم حصول الأسرة (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر) على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة، وكذلك عدم سابقة الاستفادة بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية التقديم، وأن المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا.
وأعلنت المديرة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي تخصيص نسبة 5% من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنه الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2018.
ونوَّهت عبد الحميد، بأن الدخل الشهري للمتقدم للحجز يجب ألا يقل عن 1300 جنيه ولا يزيد على 5700 جنيه للأسرة و4200 جنيه للعازب، مؤكدة عدم جواز شراء الوحدات نقدًا، لافتًا إلى تسليم الوحدات بعد 30 شهرًا (سنتين ونصف السنة).
وبشأن أسلوب السداد، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، صلاح حسن، إن سعر الوحدة غرفتين وصالة كاملة التشطيب تبلغ 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب تبلغ 225 ألف جنيه، موضحًا أن تلك الأسعار قابلة للتغيير في حدود نسبة 10% كحد أقصى.
وأضاف: يتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.
وتابع: كما يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان، على أن يتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.
وأشار حسن إلى أن الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40 % من صافي الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى)، حيث يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. فتح باب حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي أمام ذوي الاحتياجات الخاصة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق