وزير المالية: معدلات التضخم تنخفض تدريجيا.. وقيمة الجنيه ترتفع بزيادة الإنتاج والتصدير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير المالية: معدلات التضخم تنخفض تدريجيا.. وقيمة الجنيه ترتفع بزيادة الإنتاج والتصدير من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

وزير المالية: معدلات التضخم تنخفض تدريجيا.. وقيمة الجنيه ترتفع بزيادة الإنتاج والتصدير
مجدى أبو الفتوح نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 11 - 2018

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن معدلات التضخم فى مصر تنخفض تدريجيا، على حد قوله.
وأضاف أنه بالنسبة للأسعار فإنه يوجد مشكلة هى اختفاء أو نقص سلعة وهو ما يؤدى إلى ارتفاع السعر مثل البطاطس حاليا، عندما يقل المعروض في ظل استقرار الطلب أو ارتفاعه يرتفع سعر السلعة وهو ما حدث فعليا فى أزمة البطاطس.
وأضاف وزير المالية فى تصريحات ل"الشروق"، على هامش انعقاد منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن توافر السلع من أدوات التحكم فى الأسعار.
وقال وزير المالية إنه لكى يرتفع سعر الجنيه أمام الدولار وينخفض الدولار لابد من العمل أكثر وإنشاء المصانع لزيادة الإنتاج وتصدير منتجاتنا لأن التصدير سيجلب لمصر المزيد من العملات الأجنبية لذلك فإن التصدير يعد مرآة الاقتصاد.
وعن أهمية انعقاد المنتدى قال إن المنتدى يوجد به شباب من كل دول العالم يتبادلون الأفكار وعندما يعودون لبلادهم سينقلون ما استفادوا منه لأصدقاءهم.
كما أوضح أنه يوجد حاليا تعديل وإصدار تشريعات جديدة، مثل قانون جمارك جديد، وتعديلات قانون الضريبة العقارية وقانون الفاتورة الإلكترونية وقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وقانون للمالية العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير المالية: معدلات التضخم تنخفض تدريجيا.. وقيمة الجنيه ترتفع بزيادة الإنتاج والتصدير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق