لأول مرة.. جناح العلم والمجتمع في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لأول مرة.. جناح العلم والمجتمع في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

لأول مرة.. جناح العلم والمجتمع في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018
محمود هاشم نشر في الوفد يوم 06 - 11 - 2018

يستقبل معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018، طلبة الكليات الفنية، بالإضافة إلي المشاركة الفعالة من جانب المبتكرين؛ بهدف إلقاء الضوء علي أهمية العلوم فى مجالات مختلفة كالتعليم، والثقافة العلمية، والتوعية المجتمعية، والفنون المختلفة، ويعمل علي إتاحة الفرصة لعرض الإبتكارات والتقنيات الحديثة للجمهور، إلي جانب تسليط الضوء على الدور الذى قدمته الأكاديمية حديثاً فى هذا المجال.
نفذت الأكاديمية عدة مشروعات بإجمالي تمويل 13 مليون جنيه ومنها على سبيل المثال التعاون مع الأزهر الشريف لإنتاج الجزء الأول والثاني من مسلسل كارتون الأزهر ثلاثي الأبعاد ومسلسل كارتون نور وبوابة التاريخ بخلاف إنتاج برنامج المسابقات التليفزيوني الجزء الأول القاهرة تبتكر بالتعاون مع إتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ومعرض القاهرة الدولي للابتكار الذي يعقد
في نوفمبر من كل عام، كما تُصدر الأكاديمية سلاسل من الكتب العلمية لإثراء العلم وبلغ إصدرات الأكاديمية من كتب الثقافة العلمية حوالى 100 كتاب وموسوعة للنباتات الطبية البرية في مصر، كما تصدر الأكاديمية 85 مجلة علمية دورية متخصصة باللغة الانجليزية بالتعاون مع دور النشر العالمية.
سيضم المعرض هذا العام جناح العلم والمجتمع ويستهدف تبسيط العلوم من خلال احتفاليه علميه للأطفال من سن 9 إلى 13 سنة، وسيقام هذا العام على مدار يومي 8 و 9 نوفمبر 2018، بالشراكة مع العديد من المؤسسات والمبادرات العلمية والتعليمية في مصر وبالتعاون مع المراكز
الإقليمية التابعة للأكاديمية والهدف الثاني من جناح العلم والمجتمع هو تعليم الأطفال مهارات التفكير العلمي من خلال كل الأنشطة والفعاليات التي سيشاركون فيها، وذلك من خلال برنامج وضع خصيصاً لذلك، من خلال إعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة لطلبة المدارس في صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية وإثارة انتباه الطلاب لمتابعة المادة العلمية.
وستشتمل الفاعليات افلام ثلاثية الأبعاد من خلال سينما العلوم 3D، وورش عمل لدمج الفنون والعلوم، وورش عمل عن الروبوتات، والكهرباء والطاقة وعروض لاستخدامات الفيزياء في حياتنا اليومية وقوانينها بخلاف ورش عمل عن "الكيمياء"، ومعمل المرح، وتكنولوجيا المستقبل والتي سيتم فيها إشراك الأطفال بشكل مباشر وسيسمح الجناح بحضور كل طفل لمدة يوم واحد فقط يختاره من بين فترتين صباحيه من 9:30 صباحاً إلي 1 مساءاً أو فترة مسائية من 1 مساء حتي 4 مساء للوصول لأكبر عدد من الأطفال ولحجز المجموعات أو المدارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لأول مرة.. جناح العلم والمجتمع في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق