فواتير الفقراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فواتير الفقراء من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

فواتير الفقراء
رؤى
علاء عريبى نشر في الوفد يوم 08 - 11 - 2018

الذى يتقاضى 500 جنيه أو 2000 جنيه شهريا، كيف يسدد قيمة فواتير المرافق التى تتراوح، فى أدنى مستوياتها، بين 200 و 300 جنيه؟، وهل المتبقى من دخله يكفيه لتسديد: إيجار المسكن، مواصلات الأبناء للمدارس، توفير ثلاث وجبات يوميا؟، هل من يتقاضون شهريا 1500 جنيه قادرون على تسديد الفواتير والمواصلات وتوفير ثلاث وجبات يوميا؟
الفقراء فى مصر أعدادهم بالملايين، وفى أبسط تعريف لهم هم: من يعجزون أو يتعثرون فى توفير احتياجاتهم الأساسية، بسبب: تدنى الدخل، البطالة، العجز، المرض، وهذه الشرائح يمثلها: عمال اليومية، أصحاب المعاشات، العاملون الذين يقل راتبهم عن 3 آلاف جنيه.
زيادة فى التفصيل والتعريف، الفقراء هم: 1 أصحاب معاش تكافل وكرامة، وعددهم حوالى 2 مليون ويقال: 3 ملايين مواطن، اضافة إلى أسرهم، 2 أصحاب المعاشات وعددهم 9.5 مليون مواطن، بالإضافة لأسرهم، 3 العاملون بالحكومة والقطاع الخاص «الذين يتقاضون أقل من 3 آلاف جنيه فى الشهر»: موظف، عامل، مدرس، طبيب، فنى، مهندس..، 4 عمال اليومية، 6 العاطلون.
الحكومة تعلم جيدا بفقر هؤلاء، وتساعدهم من خلال بطاقة التموين، تصرف شهريا بعض السلع بالمجان بما قيمته 50 جنيها لكل فرد بالأسرة، لتوفير بعض الوجبات، تقدر نسبة هذه الشرائح بأسرهم بين 70 و80% من تعداد السكان، حوالى 70 مليون مواطن، وبدون أسرهم حوالى 40 مليون مواطن.
الطبيعى فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تشهدها البلاد، وبعد ترشيد الدعم عن المرافق: الكهرباء، الغاز، المياه، وأيضا عن الوقود، أن تساعد الحكومة هذه الشرائح على مواجهة ارتفاع الأسعار، بأن ترفع المرتبات والمعاشات للعاملين والمتقاعدين بما يتناسب والحياة الآدمية، وبصرف بدل فقر وبطالة للعاطلين والعاجزين والمحتاجين.
والطبيعى كذلك أن تقوم الحكومة بإعفاء هذه الشرائح من تسديد قيمة فواتير المرافق: المياه، الكهرباء، الغاز، والسماح لرب الأسرة وأولاده باستخدام وسائل المواصلات بالمجان أو بنسبة 25% من قيمتها، كيف يسدد من يتقاضى اعانة من الحكومة شهريا فواتير المرافق؟، كيف نطالب ممن يتقاضى معاش الحكومة تسديد قيمة الكهرباء والمياه والغاز؟
العاملون بالدولة والقطاع الخاص، وأصحاب المعاشات، وعمال اليومية، والمتعطلون عن العمل، والأسر المعيلة، وأغلب من تصرف لهم الحكومة السلع ببطاقة التموين هم الفقراء، وهم من يحتاجون للمساندة لكى يعيشوا حياة آدمية وليست كريمة.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فواتير الفقراء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق