ارتفاع أرقام التجارة الخارجية للصين رغم الحرب التجارية مع أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ارتفاع أرقام التجارة الخارجية للصين رغم الحرب التجارية مع أمريكا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

ارتفاع أرقام التجارة الخارجية للصين رغم الحرب التجارية مع أمريكا
أ نشر في الشروق الجديد يوم 08 - 11 - 2018

ظهرت بيانات إدارة الجمارك الصينية الصادرة، اليوم الخميس، تحسن أرقام صادرات وواردات الصين خلال أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات رغم الحرب التجارية الممتدة بين بكين وواشنطن.
زادت صادرات الصين خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى 217.28 مليار دولار في حين زادت الواردات بنسبة 21.4% إلى 183.27مليار دولار.
وفي حين فرضت الولايات المتحدة رسوما إضافية على حوالي نصف وارداتها من السلع الصينية منذ بداية الحرب التجارية بين البلدين في يوليو الماضي، فإن تراجع اليوان أمام الدولار بدد التأثير السلبي لهذه الرسوم على تنافسية السلع الصينية في السوق الأمريكية، حيث انخفضت قيمة العملة الصينية بشدة مرتين خلال الشهر الماضي بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء.
كما استمر الطلب العالمي القوي على السلع الصينية، لتحقق الصين خلال الشهر الماضي فائضا تجاريا قدره 34 مليار دولار وهو أعلى فائض تجاري خلال العام الحالي وضعف الفائض التجاري المسجل في يناير الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ارتفاع أرقام التجارة الخارجية للصين رغم الحرب التجارية مع أمريكا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق