"مدبولي" يبحث مع "ميرسك العالمية" لتطوير منطقة شرق بورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"مدبولي" يبحث مع "ميرسك العالمية" لتطوير منطقة شرق بورسعيد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

"مدبولي" يبحث مع "ميرسك العالمية" لتطوير منطقة شرق بورسعيد
حنان حمدتو نشر في المصريون يوم 09 - 11 - 2018

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ، بالأمس ، سورن توفيت رئيس العمليات بشركة ميرسك العالمية، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة تخفيض رسوم الموانئ والرسو والإرشاد لسفن الحاويات المارة عبر ميناءى شرق وغرب بورسعيد.
وفى بداية اللقاء شكر سورن الحكومة المصرية على ما قدمته لشركة ميرسك العالمية من دعم وتحسينات ستجذب الكثير من الأعمال لموانئ بورسعيد والمنطقة الاقتصادية، كما أعرب عن سعادة شركته بمستوى الخدمات المقدمة من الجانب المصرى، مؤكداً الشراكة التاريخية بين مجموعة ميرسك وهيئة قناة السويس لافتاً إلى أن الشركة تعتزم نقل خط ملاحى لها من مالطا إلى مصر، كما تخطط لتوسيع استثمارها فى المنطقة، كما ستعمل على جذب الخطوط الملاحية للميناء.
وكان الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أصدر قراراً فى 18/10/2018 بتخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد بنسب تتراوح ببين 20% و60 % لسفن الحاويات أو العبارات القادمة من الموانئ الأجنبية إلى ميناءى شرق وغرب بورسعيد، وذلك لزيادة القدرة التنافسية للميناءين مقارنة بباقى الموانئ فى المنطقة، وجذب شركات الملاحة العالمية.
ومن جانبه أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة المصرية مستعدة لتقديم كافة الحوافز لميرسك وللشركات العالمية وكذا الاستماع لأية مقترحات أخرى من شأنها جعل موانئ المنطقة الاقتصادية أكثر تنافسية بما يخدم مصالح الطرفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "مدبولي" يبحث مع "ميرسك العالمية" لتطوير منطقة شرق بورسعيد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق