صعود الدولار الأمريكي تزامنًا مع عودة المخاوف التجارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صعود الدولار الأمريكي تزامنًا مع عودة المخاوف التجارية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع دعم بنك الاحتياطي الفيدرالي التشديد النقدي، وتزامنًا مع عودة المخاوف التجارية.

وارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1338 دولار، وتراجع اليورو تزامنًا مع تخفيض صندوق النقد الدولي تقديرات النمو هناك.

ويرى الصندوق أن الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي داخل أوروبا سيُسجل مستوى 2.3% مقابل التقديرات السابقة والبالغة 2.6%.

على الجانب الآخر، هبط الدولار أمام الين بنحو 0.2% مُسجلًا 113.83 ين، حيث تسعى العملة اليابانية للتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع.

وصعدت العلمة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% مُسجلًا 1.3018 دولار، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2% عند 1.0078 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنحو 0.07% إلى 96.789.

وعلى الرغم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قرر أمس تثبيت معدل الفائدة دون تغير لكنه أكد على لهجته المتعلقة بالتشديد النقدي، وقال إنه يرى مزيدًا من الزيادة التدريجية لمعدلات الفائدة مع توقعات تنفيذه لعملية زيادة إضافية في ديسمبر المقبل.

كما أن عودة المخاوف التجارية تدعم مركز الدولار أمام باقي العملات، وذلك عقب تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكي أعلن أمس عزم واشنطن فرض رسوم نهائية على مكافحة إغراق ومكافحة الدعم على منتجات ألواح الألومنيوم الصينية.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صعود الدولار الأمريكي تزامنًا مع عودة المخاوف التجارية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق