فرص للشباب في كافة المحافظات.. جهّزوا أفكاركم للانضمام لريادة الأعمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرص للشباب في كافة المحافظات.. جهّزوا أفكاركم للانضمام لريادة الأعمال من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

فرص للشباب في كافة المحافظات.. جهّزوا أفكاركم للانضمام لريادة الأعمال
بوابة الشباب نشر في بوابة الشباب يوم 09 - 11 - 2018

ريادة الأعمال هي الحاضر والمستقبل.. وهناك العديد من الفرص الحالية للحاق بقطار ريادة الأعمال.. فقد أعلن المركز المصري للدراسات الاقتصادية عن إطلاق مسابقة لريادة الأعمال خلال فترة 4 أشهر من يناير حتى أبريل 2019 تشمل كافة محافظات مصر..
ويُشترط ألا يزيد عمر المشارك عن 40 عاما وأن يتقدم بفكرة مشروع تتضمن قيمة مضافة لفكرة أو منتج له علاقة بالزراعة أو الصناعة أو تكنولوجيا المعلومات أو الذكاء الصناعي، وسيتم اختيار أفضل 20 فكرة من خلال لجنة متخصصة ومناقشتها بمؤتمرات إقليمية، على أن تكون نواة للمشروعات التي سيتم عرضها بالمؤتمر المزمع عقده في أكتوبر المقبل بالتعامل مع مؤسسة" Hub Africa"، المهتمة بريادة الأعمال بأفريقيا.
وقد أعلن المركز عن هذه المسابقة بمنتدى ريادة الأعمال في مصر، وقد تم عرض وتكريم أفكار ثلاثة مشروعات ناشئة بدأت فعليا استعدادا للمشاركة بالمؤتمر وهى “كونسلتو” وهو تطبيق تكنولوجي لتوصيل المرضى فى الحالات الحرجة للوصول إلى استشارات ورأى طبى من “كونسلتو” خارج مصر دون تحمل تكلفة السفر للخارج، ومشروع “بايوديزل مصر” لتوليد الطاقة الحيوية من زيت الطعام المستعمل، ومشروع “الموان” وهى منصة تربط شركات المقاولات بمواقع البناء.
وعلى جانب آخر أعلن صندوق الاستثمار الرائد في دعم مناخ الاستثمار العالمي Modus عن بدء أعماله في مصر خلال الشهر الجاري، ويهدف الصندوق إحداث تأثيرًا إيجابيًا في بيئة العمل الريادية في مصر بشكل كامل من خلال حزمة متكاملة من الأنشطة التي يقدمها الصندوق في السوق المحلية.
ويعمل Modus من خلال نموذج عمل فريد يعتمد على أربعة أذرع استثمارية مكملة لبعضها البعض، وهي Modus Capital المختصة في إتاحة الخطط التمويلية منخفضة المخاطر، عبر حزمة متنوعة من الخدمات وأساليب التمويل المرتكزة على دعم الصناعة بصفة عامة، بالإضافة إلى Modus Operations والتي تضم في فريق عملها مجموعة من الموظفين الأعلى كفاءة في اصطياد الفرص وتنفيذ عمليات الاستحواذات وهي تمثل أساس عمل الشركة لتحقيق معدلات النمو المطلوبة.
بالإضافة إلى Modus Events والخاصة بتنظيم الفعاليات المختلفة التي تجمع كافة المهتمين ببيئة ريادة الأعمال من أجل تسهيل التعامل فيما بينهم، وتحقيق التشبيك المطلوب، وتنظيم ورش العمل التعليمية والتثقيفية حول تأثير ريادة الأعمال لخلق بيئة أكثر فهما عن مفهوم الإبداع وإنشاء الشركات الخاصة.
وتعمل Modus Collective على خلق مساحات أوسع من التعاون فيما بين الشركات ضمن محفظة Modus للاستثمار، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الأفكار المبتكرة للشركات التابعة لصندوق الاستثمار، لإنتاج سلسلة جديدة من المنتجات أو الخدمات تستفيد بأقصى درجة من توظيف العقول المبدعة ضمن منظومة Modus.
وبمناسبة إطلاق Modus أعمالها في مصر أكد كريم الصيرفي المؤسس والشريك الإداري للصندوق على الاستعدادات التي اتخذها الصندوق للدخول في السوق المصرية، حيث بدأ الصندوق في إعداد الدراسات حول السوق منذ أكثر من 13 شهر، مبينًا أن الصندوق يركز على أهمية التعاون مع الشركاء المحليين في مصر من أجل خلق مناخ أفضل لمنظومة ريادة الأعمال في مصر، وتحقيق تأثير مجتمعي إيجابي، بالإضافة إلى تنمية استثمارات المساهمين في صندوق الاستثمار.
وأرجع اختيار مصر كوجهة استثمارية جديدة للصندوق على الأهمية التي تمثلها على المستويين الإقليمي والدولي، حيث أظهر تقرير صادر مؤخرا عن مؤسسة رقابة ريادة الأعمال GEM أن 73% من الخريجين لديهم رؤية مختصة بتدشين مشروعاتهم الخاصة بينما يخشى 40% منهم من إنشاء المشروعان خوفا من الفشل كما تمتلك مجموعة من أفضل العقول في مجالات الابتكار التكنولوجية، بالإضافة إلى عدد هائل من الخريجين المبتكرين والمؤهلين لإحداث فارق كبير في الاقتصاد سنويًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرص للشباب في كافة المحافظات.. جهّزوا أفكاركم للانضمام لريادة الأعمال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق