مياه صنعاء تُباع بالدولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مياه صنعاء تُباع بالدولار من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 .

بالنسبة لمعظم الأطفال  والنساء والشباب في كثير من الأحياء والمناطق السكنية في العاصمة صنعاء، باتت الوظيفة الرئيسية هي البحث عن صهاريج المياه وملئها، بعد الارتفاعات المتتالية التي تشهدها أسعار المياه التي أصبحت "عملة نادرة" في منازلهم.


ففي حي محوى عصر، تبذل الحاجة سهام حسنين جهدا كبيرا في توفير ، مؤكدة أن الحي يعاني من شحّ كبير في المياه التي لا تصل إليه بانتظام، لدرجة أن بعض الانتهازيين يبيعون المياه مقابل الدولار وليس .

وخلال السنوات الماضية، أصيبت المشتقات اليمنية بشلل كبير، وحملت الآخرين أعباء مالية إضافية، وفقا لعبد العزيز سمير، الذي أوضح لـ"العربي الجديد" أن سعر "وايت" (الصهريج) الماء يتراوح بين 3 آلاف ريال إلى ما يقارب 8 آلاف ريال، منتقدا ارتفاع المياه عشوائيا، فكل أصحاب "الوايتات" يبيعون الماء بالسعر الذي يريدون من دون وجود أي رقيب ينظم ويحدد سعراً معيناً وثابتاً.

اقــرأ أيضاً
الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، فأسعار المياه متغيرة وليست ثابتة، بحسب مواطن يمني آخر يشير إلى أن ارتفاع أسعار المياه وعدم انتظامها تسببا في تعطيل مطاعم وغيرها عن العمل، فيما تعاني الأمهات للقيام بالأعمال المنزلية الضرورية بانتظار أصحاب الصهاريج، فضلاً عن أن انقطاع المياه دفع بكثير من المواطنين إلى شراء خزانات المياه البلاستيكية الكبيرة.

والأسوأ سيشهده اليمن بحلول عام 2025، من جراء نضوب المياه التي من المتوقع أن تُباع مستقبلاً في السوق السوداء، وفقاً لأيمن كمال، الذي يؤكد أن المواطن لن يستطيع حينها شراء ما يلزمه من ماء له ولعائلته، متحسّراً على مشاهد الأطفال وهم يعملون بكد لنقل المياه إلى أهاليهم في مختلف المدن والقرى والأحياء اليمنية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مياه صنعاء تُباع بالدولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق