بُنيت بأيادٍ مصرية.. أمير الكويت يفتتح مستشفى "جابر الأحمد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بُنيت بأيادٍ مصرية.. أمير الكويت يفتتح مستشفى "جابر الأحمد"

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

افتتح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مستشفى جابر الأحمد، الذى يعد أكبر مركز طبى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والسادس على مستوى العالم، ويعد منارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم الخدمة الطبية لأكثر من 600 ألف نسمة.

والمستشفى تولى إنشاؤه شركة "المقاولون العرب" بتكلفة 304 ملايين دينار كويتى.

شهد حفل الافتتاح ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة السيد مرزوق على الغانم، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، والشيخ الدكتور باسل حمود الصباح، وزير الصحة، وكبار المسئولين بالدولة.

من جانبه، أوضح المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن مستشفى جابر الأحمد أحد الصروح الطبية الفريدة على مستوى العالم، وتمت إقامته على مساحة إجمالية تبلغ 720 ألف متر مربع، وبلغ حجم الخرسانة المستخدمة في التنفيذ 650 ألف متر مكعب، وبلغ عدد العاملين به 13 ألف مهندس وفني وعامل، ما يشير إلى الحاجة إلى نظام دقيق وأساليب حديثة لإدارة مشروع بهذا الحجم.

وأضاف صلاح: أن اليوم، وفى ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى باستعادة مصر دورها الريادي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا فى جميع المجالات، وحرصه على دخول الشركات المصرية في المشاركة في البناء والتشييد بالدول العربية والإفريقية الشقيقة، فإن الشركة تسعى إلى زيادة تواجدها وفتح أسواق جديدة من أجل تصدير صناعة المقاولات والمساهمة في التنمية بالدول العربية والإفريقية.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن المستشفى يضم أربعة مبان بمساحة 230 ألف متر مربع ويتوفر فيه أحدث الخدمات الطبية، ومزود بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى العالم أجمع فى مختلف التخصصات، وتبلغ الطاقة الاستيعابية له 1168 سريرًا، ويضم 36 غرفة عمليات، والعشرات من عيادات التخصصات المختلفة و4 مختبرات لقسطرة القلب، و4 مختبرات للرنين المغناطيسى، و4 مختبرات للأشعة المقطعية، ومبنى لجميع الخدمات الإدارية وأجنحة لكبار الشخصيات وخدمات العناية بالمرضى، ومبنى للتشخيص والعلاج، ومركزا للإصابات، ومركزا لطب الأسنان يحتوي على 65 عيادة، بالإضافة إلى غرف تحاليل ومعامل خاصة به جميعها مجهزة بأحدث الأجهزة في العالم وقاعة محاضرات بسعة 300 مقعد، تُستخدم لتقديم العروض والمحاضرات والتدريبات المختلفة، وسكن للممرضات بسعة 208 وحدات فندقية ومول طبي وصالة للألعاب الرياضية.

وتابع: بجانب أن للمستشفى 6 بوابات، و3 منصات هبوط للمروحيات، وأماكن لانتظارالسيارات تتسع لأكثر من  5000سيارة، وشيدت الشركة المستشفى طبقًا للمعايير القياسية العالمية للمستشفيات، وفازت من خلاله على جائزة التميز من معهد الخرسانة الأمريكى لعام 2017.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بُنيت بأيادٍ مصرية.. أمير الكويت يفتتح مستشفى "جابر الأحمد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق