وزيرا "الاستثمار والتعليم" يتفقدان المدرسة اليابانية فى العبور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزيرا "الاستثمار والتعليم" يتفقدان المدرسة اليابانية فى العبور

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

تفقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، المدرسة اليابانية فى العبور والتى تأتى ضمن مشروع برنامج "دعم المدارس المصرية اليابانية".

وذلك بحضور الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والسفير ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة وممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولى.

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وفرت تمويلا للمشروع من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" بقيمة 18.6 مليار ين ياباني نحو 168 مليون دولار.

وتتكون المدرسة من 22 فصلًا دراسيًا لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، وتقع على مساحة 2000 متر وبها ملاعب على مساحة 1500 متر، وبلغت تكلفة المدرسة 30 مليون جنيه في إطار المشروع.

وأجرى وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والتربية والتعليم جولة تفقدية داخل فصول المدرسة ودار حديث بينهما وبين الطلاب في المدرسة، وذلك في إطار متابعة المشروع الممول من "جايكا" الياباني.

وذكر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن المدارس تتبع النظام المصري الجديد في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى يوم دراسي أطول يركز على الأنشطة اليابانية المعنية بتربية الطالب، لافتا إلى أن المدارس اليابانية تجربة واعدة، وتمنح شهادة مصرية بمناهج مصرية ولكن بأسلوب ياباني.

وأوضح أن المدارس اليابانية تركز على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني والجزء الخاص بالأنشطة، فضلًا عن تشييد المباني بجودة أعلى وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرا "الاستثمار والتعليم" يتفقدان المدرسة اليابانية فى العبور ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق