فيديو.. «الجمارك»: رفع سعر الدولار الجمركي يحمي الصناعة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو.. «الجمارك»: رفع سعر الدولار الجمركي يحمي الصناعة المصرية من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قال السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك ووكيل أول وزارة المالية، إن الهدف الأساسي من قرار رفع الدولار الجمركي هو حماية الصناعة المصرية، وخلق بيئة تنافسية عادلة.

وأضاف رئيس «الجمارك»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن كل دول العالم تعمل على حماية صناعتها المحلية بشتى الطرق.

وأكد أن السلع التي تم رفع أسعار دولارها الجمركي ترفيهية مثل؛ الكافيار، السيجار، الخمور، الجمبري، ولا تمس محدودي أو متوسطي الدخل، بل تمس شريحة معينة من المجتمع تتوفر لديها القدرة الشرائية.

وأوضح أن هناك بدائل مصرية للسلع التي تم فرض قرار رفع الدولار الجمركي عليها، وهو ما يؤكد نية الدولة في خلق منافسة عادلة بين السلع المحلية والمستوردة، وليس زيادة الحصيلة الجمركية.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس الجمعة، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية ليساوي سعر البنك المركزي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو.. «الجمارك»: رفع سعر الدولار الجمركي يحمي الصناعة المصرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق