ضرائب اتحاد الصناعات: قرار تحرير الدولار الجمركى "صائب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ضرائب اتحاد الصناعات: قرار تحرير الدولار الجمركى "صائب"

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

قال محمد البهى رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، أن قار تحرير سعر الدولار الجمركى باستثناء السلع الاستراتيجية والوسيطة والداخلة فى عمليات التصنيع، هو قرار صائب، ويعبر عن توجه القيادة السياسية التى أعلنت دعمها للصناعة التى تعد أكبر مشغل للعمالة.

وأضاف البهى فى تصريحات لليوم السابع أنه من المفترض أن يكون سعر الدولار الجمركى هو نفس سعر الدولار المعلن فى البنك المركزى، ويعطى رسالة لدعم الاستثمار فى القطاع الصناعى، خاصة مع استثناء مكونات الإنتاج والخامات والسلع الوسيطة والأجزاء التى تدخل فى عمليات التجميع.

وأكد رئيس لجنة الضرائب أن هذا القرار يحد من عمليات الاستيراد ويدعم التصنيع، مشددا على أنه من حق الدولة التعامل بالدولار طبقا لسعر السوق، وهو ما يصب فى مصلحة الصناعة المحلية.

جدير بالذكر أن وزير المالية أعلن تغيير سياسة الدولار الجمركى اعتبارا من مطلع ديسمبر الجارى، حيث ستخضع السلع غير الضرورية والترفيهية لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزى، فى حين يتم تثبيت الدولار الجمركى بسعر 16 جنيها النسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية، والمواد الخام والسلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج الداخلة فى عمليات التصنيع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ضرائب اتحاد الصناعات: قرار تحرير الدولار الجمركى "صائب" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق