"نصار": خطة لزيادة الصادرات المصرية بالتعاون مع التمثيل التجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"نصار": خطة لزيادة الصادرات المصرية بالتعاون مع التمثيل التجاري

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاح مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس 2018، الذى حمل عنوان "فرص وتحديات 2019 "، على مدار اليوم وغدا، إن الوزارة تستهدف 25% نموا في الصادرات على مدار 3 سنوات مقبلة، مضيفا أن الوزارة وضعت خطة لجميع مكاتب التمثيل التجارى وهيئة تنمية الصادرات للعمل على تلك الإستراتيجية.

وأضاف "نصار" أن إستراتيجية الوزارة تركز بشكل كبير على القارة الإفريقية لأن فرص زيادة الصادرات المصرية هناك كبيرة، لافتا إلى أن العمل حاليا يتم على 12 دولة، منها 6 فى الشرق ومثلها فى الغرب.

أما عن شمال وجنوب القارة، أوضح "نصار" أن دول تلك المناطق منافسة للمنتجات المصرية لذلك لا يتم التركيز عليها، مشيرًا إلى أن الصادرات المصرية لا تتعدى 1% من واردتها، والوزارة تعمل على تنميتها إلى 1.5% خلال عام تقريبًا.

وتابع "نصار" أن الوزارة تركز بشكل رئيسي على المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باعتبارها مقومًا رئيسيًا من مقومات الاقتصاد.

وأضاف أن "كل سيدة أو سيدتين يبقى عندهم مشروع حرفى يقدروا يغطوا نفقاتهم الشخصية وما يبقوش عبء على اقتصاد الدولة".

وأوضح "نصار" أن الوزارة ستعمل على تدريب السيدات وتأهيلهن لسوق العمل، بحيث يكن قادرات على تنمية مشاريعهن.

وقال الوزير إنه يجري العمل حاليًا علي إعادة منظومة المناطق الصناعية لتكون أكثر فاعلية، مشيرا إلي أن تصنيف الاقتصاد المصري تحسن لدي مؤسسات التصنيف الدولية علاوة علي رؤيتهم لمصر، وأنه لمس ذلك داخل الوزارة وفي أكثر من رحلة عمل بالخارج.

وأضاف أنه ما زالت هناك تحديات في الاقتصاد، منها علي سبيل المثال مسألة الضريبة العقارية والجمارك والعمل علي منظومة الشباك الواحد، مشيرا إلي ظهور نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في العديد من القطاعات كافتتاح العديد من المصانع.

وأوضح أنه بعد توليه حقبة الوزارة وضع استراتيجية ورؤية تم العمل عليها من قبل في اتحاد الصناعات المصرية، لتحديد أفضل الصناعات التي لديها فرص تنافسية وقيمة مضافة فيها، فضلا عن تحديد المناطق الإقليمية التي نصدر إليها لتحقيق أكبر استيعاب لمنتجاتنا، وأعقب ذلك وضع خطط عمل لتلك المناطق وفي مقدمتها إفريقيا والسوق العربية فضلا عن منطقة وسط آسيا وشرق أوروبا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "نصار": خطة لزيادة الصادرات المصرية بالتعاون مع التمثيل التجاري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق