المركزي الكويتي للمناقصات ترسية مناقصات بـ 44.5 مليون دولار خلال أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المركزي الكويتي للمناقصات ترسية مناقصات بـ 44.5 مليون دولار خلال أكتوبر من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للمناقصات عن ترسية 14 مناقصة لتنفيذ مشاريع خاصة بجهات حكومية في الكويت خلال شهر أكتوبر الماضى، بقيمة إجمالية تصل إلى 13.5 مليون دينار (44.5 مليون دولار).

وبحسب السياسة، بلغ عدد المناقصات التي تم طرحها فى الكويت خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 129 مناقصة، فيما تم ترسية عدد 45 مناقصة بقيمة 380 مليون دينار.

أما المناقصات المطروحة والقابلة للتجزئة بلغت نحو 4 مناقصات، فيما بلغ عدد المناقصات المباعة في الربع الثالث 196 مشروعاً.

وأوضحت البيانات أن وزارة الكهرباء والماء استحوذت على النصيب الأكبر من حجم المناقصات بنحو 4 مناقصات بقيمة 2.3 مليون دينار وبنسبة 29% من إجمالي عدد المناقصات.

أما وزارة الدفاع فاستحوذت على الحصة الأكبر من قيمة المناقصات بنحو 4.6 مليون دينار وبنسبة 44% من إجمالي قيمة المناقصات من خلال مناقصة واحدة خاصة باستئجار مركبات.

وأشارت البيانات إلى أن وزارة الكهرباء والماء طرحت مناقصة بقيمة 1.8 مليون دينار لأعمال التحديث والتشغيل والصيانة الشاملة لوحدات تكييف الهواء في محطات التحويل الكهربائية بمحافظات الكويت وفازت بها شركة سالم النصف للمقاولات، كما طرحت الوزارة مناقصة أعمال صيانة في محطة الزور الجنوبية بقيمة 510 ألف دينار وفازت بها شركة الصناعات الهندسية وبناء السفن.

وطرح بيت الزكاة مناقصة خاصة بأعمال البريد بقيمة 155.6 ألف دينار وفازت بها شركة البحار للخدمات العامة، فيما طرحت وزارة الأشغال مناقصة بقيمة 98 ألف دينار وفازت بها شركة المجموعة العربية المتحدة، وطرحت وزارة الأوقاف مناقصة هدم وإعادة إنجاز مسجد بالفحيحيل بقيمة 967 ألف دينار وفازت بها شركة يونسيس ‘نترناشيونال.

أما بنك الائتمان الكويتى فقد طرح مناقصة بقيمة 2.2 مليون دينار لتجهيز مبنى البنك فى جنوب السرة وفازت بها شركة الديار المتحدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المركزي الكويتي للمناقصات ترسية مناقصات بـ 44.5 مليون دولار خلال أكتوبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق