هيرميس: أسعار الشركات المدرجة في مصر رخيصة مما تسبب فى أحجام دخول المؤسسات الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة أن السوق المصرية تعد من الأسواق الرخيصة من حيث أسعار الشركات المدرجة مقارنة بقيمتها الحقيقية حتى الآن.

أضاف على هامش فعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس، أنه على الرغم من تداول الشركات دون قيمتها والتي تعد فرص استثمارية جاذبة، إلا أن هناك شريحة من المؤسسات الدولية مازالت تحجم عن دخول السوق بسبب عدم وجود شركات ذات أحجام كبيرة.

أشار إلى أن السوق المصرية خلال أعوام ٢٠٠٧ و٢٠٠٨ تميزت بوجود شركات كبيرة بلغت قيمتها ما يفوق ١٠ مليارات دولار وهو ما لا تتمتع بها السوق حاليا.

وأكد إن السوق مازالت تحتاج إلى أوراق مالية كبيرة الحجم لزيادة معدلات السيولة وجذب شريحة متنوعة من المؤسسات والصناديق الدولية.

وعلي صعيد الأسواق الخارجية، أوضح أن الأسواق المحيطة تشهد تغيرات سريعة خلال الفترات الأخيرة بداية من السوق السعودي والذي سيتم إدارجه بمؤشر مورجان ستانلي مما يدعمه كأحد أكبر الأسواق في المنطقة من حيث التداول اليومي.

أوضح أن السوق الكويتي يشهد أيضا تطورًا كبيرًا مع دخوله مؤشر قوتشي ومن المتوقع دخوله مؤشر مورجان ستانلي بالإضافة إلى الإجراءات الحالية في السوق الاماراتي.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هيرميس: أسعار الشركات المدرجة في مصر رخيصة مما تسبب فى أحجام دخول المؤسسات الدولية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق