«البيئة» تشارك بأنشطة متنوعة فى مبادرة «أفضل قرية» بالفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«البيئة» تشارك بأنشطة متنوعة فى مبادرة «أفضل قرية» بالفيوم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

«البيئة» تشارك بأنشطة متنوعة فى مبادرة «أفضل قرية» بالفيوم
إسلام عبد المعبود نشر في الشروق الجديد يوم 05 - 12 - 2018

شارك الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم، اليوم الأربعاء، في تفعيل مبادرة "أفضل قرية نموذجية" التي أطلقتها المحافظة لتوفير المناخ والإمكانيات، ليكون المواطن في المدن والقرى هو قائد التنمية في كافة المحافظات.
وذكرت وزارة البيئة أن الفرع وضع خطة لتنظيم العمل بالمبادرة وتنفيذ أنشطة توعوية متنوعة بقرى المحافظة «قرية الإعلام، قرية دسيا، قرية فانوس، قرية بيهمو»، من خلال إقامة ندوات وورش عمل فنية لأبناء القرية بالمدارس والوحدات المحلية والصحية وجمعية تنمية المجتمع.
وتم تنظيم لقاءات مع موظفي الوحدة المحلية، شملت تنفيذ ندوات حول أساسيات العمل لتفعيل عدد من القوانين في منظومة جمع المخلفات للوصول إلى الطرق المثلى التي تسهل على السكان التعامل مع المخلفات، كما تم عقد لقاء بالوحدة الصحية للممرضات والعاملات حول كيفية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة حتى لا تؤدى إلى انتشار العدوى، بجانب تنفيذ ندوات توعوية للطلبة والطالبات بالمدارس حول كيفية إعادة تدوير المخلفات الصلبة، وإلقاء الضوء على منظومة الفصل من المنبع وعمليات شراء المخلفات بالمحافظة.
وقامت وحدة المرأة بالفرع بتنفيذ ندوات بيئية وورش عمل فنية للسيدات بالمجتمع الريفي بجمعية تنمية المجتمع، شملت التعريف بكيفية فصل المخلفات من المنبع، وورش عمل حول الاستفادة من المخلفات المنزلية، مثل مخلفات الملابس، وطريقة تصنيع الصابون من زيوت الطعام المستعملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «البيئة» تشارك بأنشطة متنوعة فى مبادرة «أفضل قرية» بالفيوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق