«التنمية المحلية»: نبحث دراسة تحديد مواعيد عمل المحال من 6 صباحا ل12 مساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التنمية المحلية»: نبحث دراسة تحديد مواعيد عمل المحال من 6 صباحا ل12 مساء من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

«التنمية المحلية»: نبحث دراسة تحديد مواعيد عمل المحال من 6 صباحا ل12 مساء
شريف حربي نشر في الشروق الجديد يوم 05 - 12 - 2018

• «قاسم: فترة غلق المحال ستساعد عمال النظافة.. وخبير: الدراسة يجب أن تراعي كافة أبعاد القرار
قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن الوزارة تجري دراسة إمكانية اتخاذ قرار بشأن مقترح تحديد مواعيد عمل المحال التجارية، المقدم من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، موضحًا أن الدراسة تقوم حاليًا على تحديد عمل المحال من 6 صباحًا وحتى 12 مساء، وأنه لن يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن إلا بعد أن تثبت الدراسة أنه لا يتعارض مع مصلحة المواطنين والدولة.
وأضاف «قاسم»، في تصريحات ل«الشروق»، أن الدراسة تقوم على زاوية الاستفادة من الفترة التي سيتم غلقها للمحال ليلًا حال تطبيق المقترح بذلك، حيث سيتثنى لعمال النظافة القيام بمهام أعمالهم على أكمل وجه، ورفع كافة تراكمات القمامة من الشوارع والميادين العامة، دون معوقات التكدس المروري وحركة الكبيرة للمارة من المواطنين، نظرًا لأن غلق المحال في تلك الفترة ستقلل من حركة المرور ليلًا سواء كانت سيارات أو مواطنين.
وأوضح أنه سيتم أيضًا اتخاذ كافة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حرصًا على مصلحة المواطنين ومصلحة الدولة، لافتًا إلى أنه في حالة تطبيق الدراسة القائمة سيتم تجنب غلق الصيدليات حفاظًا على حقوق المواطنين في جلب أدويتهم في أي وقت على مدار 24 ساعة، علاوة على مراعاة عدم تطبيق القرار على المحال السياحية الحاصلة على رخصة من وزارة السياحة.
وأشار إلى أنه حال تطبيق القرار سيتم توجيه المحافظين على تطبيق تلك المواعيد على المحال التجارية وفقًا لطبيعة الأماكن، حيث سيكون هناك ضرورة قصوى في التزام كافة الأماكن المزدحمة والمقلقة لراحة المواطنين بشكل كبير ومزعج؛ لحماية الأسرة المصرية والمجتمع.
من جهته، قال خبير التنمية المحلية بمركز الأهرام الاستيراتيجي، الدكتور أيمن عبدالوهاب، إنه في حالة تطبيق تلك الدراسة سيكون لها بعض التوابع السلبية على أصحاب المحال التجارية، نظرًا لحالة الركود التي تشهدها الأسواق، حيث إنهم يعتبروا أن الفترة الليلية قد تكون تعويض بعض الشئ لحالة الركود نتيجة ارتفاع الأسعار، مضيفًا أن هناك عددا كبيرا من الموظفين بالقطاع الخاص يعملوا بشفتات ليلية ويقوموا بشراء كافة متطلباتهم عقب انتهائهم من أعمالهم ليلًا.
وأضاف «عبدالوهاب»، في تصريحات ل«الشروق»، أن على وزارة التنمية المحلية التآني في اتخاذ مثل هذا القرار ودراسته من كافة أبعاده حتى يتفادى السلبيات التي تترتب عليه في حالة تطبيقه، موضحًا أن له أيضًا بعض الإيجابيات من بينها أن بعض المحال التجارية والورش تكون مقلقة ومزعجة للمواطنين وبخاصة في الأماكن الحيوية.
وفي نفس السياق، أوضح بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مقترح تحديد مواعيد غلق وفتح المحال التجارية جاء ليحمل عددًا كبيرًا من الرؤى المختلفة من بينها أنه سيكون مفيد لسلامة وصحة المواطنين؛ نظرًا لأن عددًا كبيرًا من تلك المحال التجارية تصدر ضجيجًا ليلًا وبالتالي تؤرق حياة المواطنين.
وأضاف «النويشي»، في تصريحات ل«الشروق»، أن هناك رؤية أخرى لهذا المقترح وهي أن يتم تدوين مواعيد غلق وفتح المحال على التراخيص التي يحصلون عليها من الأحياء التابعة لها ومن ثم حل تلك الإشكالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «التنمية المحلية»: نبحث دراسة تحديد مواعيد عمل المحال من 6 صباحا ل12 مساء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق