خبير اقتصادي: لابد من توضيح موقف العملات الورقية عند طرح البلاستيكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبير اقتصادي: لابد من توضيح موقف العملات الورقية عند طرح البلاستيكية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

خبير اقتصادي: لابد من توضيح موقف العملات الورقية عند طرح البلاستيكية
أسماء عز الدين نشر في الوفد يوم 05 - 12 - 2018

اعتبر شريف الدمرداش، خبير اقتصادي، أن الحديث عن طرح النقود البلاستيكية في مصر بدلًا من الورقية، مع حلول من 2020 في مطبعة البنك المركزي الجديدة في العاصمة الإدارية، كلام مُبهم ولابد من توضيح وضع العملة الورقية القديمة، هل سيتم الغائها أم ستظل موجودة ومتداولة.
وأوضح في تصريحات خاصة ل "بوابة الوفد"، أن هذا الكلام الغامض يمكن أن يضر موقف الجنيه، إذ إنه قد يدفع إلى موجة من التسابق إلى العملات الأجنبية والدولاروبالتالي يرتفع سعره، وذلك في ظل عدم فهم موقف العملة الورقية المصرية مستقبًلا.
وتعتزم مصر خلال الفترة المقبلة
طرح واستخدام النقود البلاستيكية بدلًا من الورقية، ويتم طباعة فئات النقود البلاستيكية بشكل تدريجي، وأن تكون البداية بفئة ال10 جنيهات، وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، الذي أكد أن النقود البلاستيكية لن تكون شبيهة بالعملة المعدنية، بل ستكون في حجم العملة الورقية المتداولة ونفس تصميمها كل بحسب فئة، للحد من تزوير الأموال الورقية وخفض تكلفة الطباعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبير اقتصادي: لابد من توضيح موقف العملات الورقية عند طرح البلاستيكية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق