برلماني: النقود البلاستيكية لن تكون بديلة عن الورقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلماني: النقود البلاستيكية لن تكون بديلة عن الورقية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

برلماني: النقود البلاستيكية لن تكون بديلة عن الورقية
أسماء عز الدين نشر في الوفد يوم 05 - 12 - 2018

قال النائب محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه لا يتوقع أن تكون النقود البلاستيكية بديلة عن العملات الورقية الموجودة ولكنها ستكون موجودة إلى جانبها، كما هو الوضع الآن في وجود العملات الورقية والمعدنية.
وأضاف في تصريحات خاصة ل "بوابة الوفد"، أن العملة في النهاية هي وسيلة للبيع والشراء، والخامة التي تستخدم لاصدارها يتحكم فيها أكثر من عنصر، وهي أن
تكون سهلة في حملها وتداولها وفي مدى سريتها وأن تكون غير قابلة للتزوير أو الطي أو الكسر، بالإضافة إلى طول عمر العملة القابل للتداول، وهو ما يتوفر في النقود البلاستيكية.
وأشار بدراوي، إلى أن شكل العملة يتغير مع الوقت، حيث كان قديمًا العملات المعدنية هي الأكثر استخدامًا ومع مرور
الزمن وعندما أصبحت الحاجة لاصدار عملات أكبر كانت النقود الورقية، وهناك اتجاه حاليًا للعملة البلاستيكية.
وتعتزم مصر خلال الفترة المقبلة طرح واستخدام النقود البلاستيكية بدلًا من الورقية، ويتم طباعة فئات النقود البلاستيكية بشكل تدريجي، وأن تكون البداية بفئة ال10 جنيهات، وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، الذي أكد أن النقود البلاستيكية لن تكون شبيهة بالعملة المعدنية، بل ستكون في حجم العملة الورقية المتداولة ونفس تصميمها كل بحسب فئة، للحد من تزوير الأموال الورقية وخفض تكلفة الطباعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: النقود البلاستيكية لن تكون بديلة عن الورقية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق