سفير جيبوتي يطالب البرلمان بإقامة معهد أزهري في بلده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفير جيبوتي يطالب البرلمان بإقامة معهد أزهري في بلده من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

سفير جيبوتي يطالب البرلمان بإقامة معهد أزهري في بلده

الأخبار المتعلقة
* رسالة «السيسى» للرئيس الموريتانى: ندعم إصلاح الاتحاد الأفريقى.. وتحقيق هدف «إسكات البنادق»
* تفاصيل زيارة وفد بعثة الاتحاد الأفريقى والكوميسا لمقر حزب الغد
* بالإجماع.. انتخاب مصر رئيساً ل«الاتحاد الأفريقى» فى دورة 2019
* «شكرى» يفتتح اليوم ملتقى «الاتحاد الأفريقى» لمبعوثى السلام
استقبلت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية چيبوتي لدى مصر محمد ظهر حرسي.
وأكد محمد ظهر حرسي، سفير جمهورية جيبوتي لدي مصر، أن الاتفاقيات الموجودة بين الطرفين في كافة المجالات يمكن الانطلاق منها وتفعيلها، في ظل توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو التعاون مع دول القارة السمراء، "ربما كان هناك ظرواً فحالت دون تفعيل الاتفاقيات سابقاً، إلا أنه هناك تعاون بين البلدين في سبيله للمضي قدما حالياً، وتم عقد لقاءات ثنائية، خاصة مع توجهات الرئيس السيسي وسنري ثمارها قريبا".
وقال حرسي، إن السلطات الجيبوتية منحت مصر قطعة أرض تبلغ مساحتها مليون متر مربع تمهيداً لإقامة منطقة لوجستية، تمكن القاهرة تصدير المنتج المصرى للعديد من الدول الإفريقية، لاسيما وأن جيبوتي مدخل رئيسي للعديد من دول القارة الإفريقية، مشيدا بتخيص مصر ممرا خاصا بالجوازات لمواطني دول الاتحاد الإفريقي بمطار القاهرة، وذلك تنفيذًا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار المعاملة التفضيلية للأشقاء الأفارقة.
وطالب بإقامة معهد أزهري في جيبوتي، بالإضافة إلى إنشاء فروع للجامعات المصرية، وأيضا الدعم على مستوى التعليم قبل الجامعي، مؤكداً أن الحكومة الجيبوتية على أتم الأستعداد لتوفير الأراضي والإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفير جيبوتي يطالب البرلمان بإقامة معهد أزهري في بلده ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق