جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق مع شركات صناعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق مع شركات صناعية من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق مع شركات صناعيةوكالة الأنباء السعودية نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 05 - 12 - 2018وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم، خمسة اتفاقيات لتسويق عدد من منتجاتها البحثية وبراءات الاختراع مع أربع شركات صناعية عالمية ومحلية، وذلك في مبنى الابتكار في وادي الظهران للتقنية بالظهران.ووقع الاتفاقية كل من مدير الجامعة المكلف الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد، وممثلي الشركات التي جرى التعاقد معها، حيث تمثل هذه الاتفاقية علامة بارزة في تاريخ الجامعة، حيث تشهد على انطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية الابتكار في الجامعة المتمثلة في تسويق التقنيات التي أنتجتها الجامعة وتحويلها إلى مخرجات اقتصادية ومنتجات تقنية. وأوضح الدكتور عبد الجواد، أن توقيع اتفاقيات تسويق التكنولوجيا هو جزء من استراتيجية طويلة الأجل للتنمية الاقتصادية التي شرعت فيها الجامعة في عام 2006، وتهدف إلى تطوير منظومة نموذجية يحتذى بها في مجال التنمية الاقتصادية القائمة على تحويل مخرجات الجامعة البحثية وبراءات اختراعاتها إلى مخرجات اقتصادية ومنتجات تقنية، مؤكدًا أن كل مشروع تجاري جديد للتكنولوجيا يحمل اسم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، سواء مع شركات محلية أو عالمية، هو خطوة أخرى نحو اقتصاد سعودي أكثر تنوعاً تكون المعرفة إحدى روافده المهمة. من جانبه، أفاد وكيل الجامعة للأبحاث التطبيقية الدكتور ناصر العقيلي أن الكثير من اختراعات الجامعة ومخرجاتها لها تطبيقات صناعية ويمكن تنفيذها وتسويقها وهو ما سيسهم في توطين التكنولوجيا في المملكة في مجالات مهمة، مبينًا أن ذلك يعد هدفا رئيسًا لكل من برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. وبيّن الدكتور العقيلي أن للشركاء الصناعيين دورًا أساسيًا في التحقق من الأثر الاقتصادي للتقنيات الناشئة عن الأبحاث الجامعية، مؤكدًا أن الجامعة تهتم دائماً بتطوير وتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع الشركات المحلية والدولية. وتضمنت الاتفاقيات الموقعة، محطة فصل الزيت عن الغاز، ونظام دعم اتخاذ القرار (GOSP-ODSS)، وتقنية التحكم في تحسين الأداء (CPI)، وتقنية التحكم في إنتاج المياه في آبار النفط والغاز، وتقنية معالجة المخلفات غير المرغوب فيها المنتجة أثناء عمليات التنقيب وإنتاج النفط، وتقنية كاسحات كبريتيد الهيدروجين.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق مع شركات صناعية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق