الحرم الإبراهيمي.. ساحة مباركةٌ تشهد على دنس الاحتلال الإسرائيلي للأرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحرم الإبراهيمي.. ساحة مباركةٌ تشهد على دنس الاحتلال الإسرائيلي للأرض من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" مستوطنون إسرائيليون ليلة أمس الثلاثاء span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" نصبوا الشمعدان على سطح المسجد التاريخي، خلال احتفالهم بأحد أعيادهم، يُدعى عيد الأنوار، واسمه لديهم "الحانوكاه "بالعبرية،
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" انتهاكٌ جديدٌ ليس بغريبٍ عن الاحتلال الإسرائيلي، الذي طالما دنس المسجد ذاته، ومن قبله الحرم القدسي والمسجد الأقصى.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" الموقف الفلسطيني الرسمي

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" ما حدث أمس استدعى موقفًا فلسطينيًا على الصعيد الرسمي، فأصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بيانًا اليوم الأربعاء 5 ديسمبر تندد خلاله بالتصعيد الإسرائيلي في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وإجراءات التهويد التي تتبعها سلطات الاحتلال اللإسرائيلية.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" واعتبرت أن ذلك يأتي بشكلٍ متزامنٍ مع تصعيد عمليات استباحة الحرم ونصب الخيام في ساحاته وتكثيف اقتحامه وأداء طقوس تلمودية (طقوس دينية يهودية) فيه على طريق تهويده بالكامل وفرض السيادة الإسرائيلية عليه.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وطالبت الخارجية الفلسطينية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المسجد الإبراهيمي

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وأدرجت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو في يوليو من العام الماضي البلدة القديمة في الخليل، والتي يقع بها الحرم الإبراهيمي، على لائحة التراث العالمي.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن التصعيد الاستيطاني الممنهج يشكل استخفافًا بقرارات منظمة اليونسكو ومطالباتها بوقف عمليات استهداف المواقع الأثرية والدينية في مدينة القدس وبيت لحم بما فيها الحرم الإبراهيمي، وقد حثت في بيانها المجتمع الدولي على التحرك من أجل إجبار إسرائيل على تنفيذ القرارات الأمية.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" ودائمًا ما تضرب إسرائيل بالقرارات الأممية عرض الحائط، ووضعية مدينة القدس المحتلة خير دليل على ذلك، وتستند تل أبيب إلى ظهير أمريكيٍ يشكل ساترًا في وجه اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل على المستوى الأممي.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" ومن جانبه، اعتبر مدير الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، نصب الشمعدان اعتداءً خطيرًا على حرمة المسجد وإساءة لمعلم إسلامي، مؤكدًا عدم أحقية المستوطنين بوضع الرموز على المقدسات الإسلامية.

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وشدد على أن السيادة في الحرم الإبراهيمي شأن فلسطيني بحت، وأن السلطات الإسرائيلية ومستوطنيها يمارسون حربا شرسة على المقدسات بلا هوادة، مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية بالتدخل العاجل للتصدي للسياسات الإسرائيلية الهادفة إلى الاستيلاء على المقدسات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الحرم الإبراهيمي.. ساحة مباركةٌ تشهد على دنس الاحتلال الإسرائيلي للأرض ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق