برلماني: إنشاء ميناء جاف في 6 أكتوبر يسهل نقل البضائع بشكل أفضل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلماني: إنشاء ميناء جاف في 6 أكتوبر يسهل نقل البضائع بشكل أفضل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

برلماني: إنشاء ميناء جاف في 6 أكتوبر يسهل نقل البضائع بشكل أفضل
القسم السياسى نشر في صدى البلد يوم 05 - 12 - 2018

قال النائب عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، إن إنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي ب 6أكتوبر مهم للغاية، مؤكدا أنه سيسهل عملية نقل البضائع بشكل أفضل من خلال تخريج حاويات المنتجات بشكل أسرع من تخريجها من خلال الموانئ البحرية.
وأضاف الجوهري في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن إنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي ب 6 اكتوبر قرار جيد جدا ، مشيرا إلى أنه سيوفر فرص عمل جديدة للشباب ويقلل من نسبة البطالة في الدولة، لكن لابد من وجود الرقابة الأمنية والجمركية التي تعمل على منع أي تلاعبات قد توجد داخل الميناء ما يرجع بالنفع على الناتج القومي للدولة.
وتابع النائب: "قدمت في عام 2016 مشروع إنشاء مدينة تجارية وخط سكة حديد وتمت الموافقة على خط سكة الحديد من جانب الحكومة ، مطالبا بضرورة الموافقة على إنشاء المدينة التجارية بالقرب من الميناء لتوفير قدرة استيعابية للتجار والمستوردين والمستثمرين لتسهيل التبادل بينهم ، داعيا رئيس الوزراء لإنشاء هذا الميناء بجوار خط السكة الحديد لتسهيل نقل الحاويات من خلال هذا الخط.
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصدر قرارًا بإنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، يُسمى «الميناء الجاف والمركز اللوجستي بأكتوبر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: إنشاء ميناء جاف في 6 أكتوبر يسهل نقل البضائع بشكل أفضل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق