3 مشاريع تكرير لأرامكو بآسيا.. و «الصندوق السعودي» يعزز استثماراته بوادي السيلكون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
3 مشاريع تكرير لأرامكو بآسيا.. و «الصندوق السعودي» يعزز استثماراته بوادي السيلكون من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

3 مشاريع تكرير لأرامكو بآسيا.. و «الصندوق السعودي» يعزز استثماراته بوادي السيلكونأمين رزق نشر في المدينة يوم 07 - 12 - 2018كشف تقرير أمريكي عن قوة الاقتصاد السعودي وتوجهه نحو تعزيز التعاون والشراكات، لاسيما مع الولايات المتحدة والصين ودول شرق آسيا.وأبرز تقرير مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية أمس الدور الذي تنهض به أذرع الاقتصاد السعودي حاليًا في الداخل والخارج، منوهًا على وجه الخصوص بأرامكو وصندوق الاستثمارات العامة. وأشار التقرير إلى بدء أرامكو عملاق صناعة النفط العالمي العمل على تنفيذ 3 مشاريع لمصافي تكرير النفط في ماليزيا والهند وباكستان، لتعزيز موثوقية حضورها بجانب الأسواق الرئيسية لنفطها. وأشارت إلى الطفرة النوعية في استثمارات أرامكو في قطاع المصافي والتكرير منذ دخولها السوق الأمريكية في عام 1980، وحتى امتلاكها مصفاة بورث آرثر، مشيرة إلى سعي السعودية لتعزيز شراكات أرامكو الدولية بمشاريع مشتركة وشراكات طويلة المدى. ووصف التقرير توجه صندوق الاستثمارات العامة نحو الاستثمار في صناعة التقنية «بالقوى والحاد»، مشيرًا إلى تدفقات مالية كبيرة للصندوق على شركات وادي التقنية بالولايات المتحدة. وأطلق صندوق الاستثمارات العامة برنامجه للفترة (2018 - 2020)، سعيًا لتنويع الاقتصاد وتعميق دور المملكة في المشهد الإقليمي والعالمي. ووفقًا لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يمثل برنامج صندوق الاستثمارات العامة نقطة تحول بارزة على صعيد رفع القيمة المضافة لمحافظ الاستثمار المحلية، وتحفيز جهود التنوع الاستراتيجي المستدام. ويؤكد برنامج صندوق الاستثمارات العامة على التكامل مع القطاع الخاص، عبر محافظ الاستثمار المحلية الجديدة، والموزعة بين الشركات السعودية، وتطوير وتنمية القطاعات الواعدة، ومحفظة الاستثمارات في المشاريع العقارية وتطوير البنية التحتية، ومحفظة المشاريع السعودية الكبرى. ويتجلى مستوى طموحات الصندوق على صعيد محافظ الاستثمار المحلية في إطلاق مشاريع كبرى، تشمل: مشروع نيوم، ومشروع البحر الأحمر، ومشروع القدية، بالإضافة إلى تأسيس 9 شركات تعنى بإطلاق قطاعات جديدة وواعدة، من بينها الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وصندوق الصناديق، والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري. ويتضمن برنامج الصندوق في الأعوام الثلاثة المقبلة 30 مبادرة لرفع قيمة أصوله إلى 1.5 تريليون ريال بحلول عام 2020، وتوليد 20000 وظيفة محلية مباشرة. وارتفعت مؤخرا استثمارات الصندوق لتغطى اكثر من 60 شركة عالمية كبرى.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 3 مشاريع تكرير لأرامكو بآسيا.. و «الصندوق السعودي» يعزز استثماراته بوادي السيلكون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق