وزير مالية فرنسا: نواجه لحظة خطيرة بعد احتجاجات «السترات الصفراء»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير مالية فرنسا: نواجه لحظة خطيرة بعد احتجاجات «السترات الصفراء» من موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

أكّد وزير المالية الفرنسي جيرالد دارماتان، أنّ بلاده تمر بلحظة خطيرة في تاريخها نتيجة الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد في مختلف أرجائها.

 

وقال في تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنيك"، إنّ "إلغاء الضرائب سيكلف الحكومة الفرنسية أربعة مليارات يورو ما يعادل 53ر4 مليارات دولار"، إلا أنّه أشار إلى أنّ حكومة بلاده ستحافظ مع ذلك على أوضاعها المالية العام المقبل.

 

وحذر دارماتان أنّ "إلغاء الضرائب سيكلف الحكومة 4 مليارات يورو أي ما يعادل 4.53 مليارات دولار وعلى الرغم من ذلك إن هذا الأمر لن يؤثر على أداء الحكومة في العام المقبل". 

 

ووفقًا لصحيفة "لوفاجارو"، فقد صدرت تعليمات لموظفي إحدى الوزارات بعدم التواجد في مكان العمل أثناء عطلة نهاية الأسبوع.

 

يُشار إلى أنّ حركة "السترات الصفراء" بدأت في فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع احتجاجات اعتراضًا على قرار الحكومة زيادة الضرائب على الوقود، إلا أن مطالب الحركة لم تنحصر فقط بالضريبة التي تعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير، بل امتدت لتشمل الوضع المعيشي وغلاء الأسعار وهبوط القيمة الشرائية وتدهور الخدمات العامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير مالية فرنسا: نواجه لحظة خطيرة بعد احتجاجات «السترات الصفراء» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق