وزير الكهرباء لـ«الشروق»: لن أسمح بوجود أخطاء فى الفواتير.. ودور «شعاع» يقتصر على أخذ «القراءة» فقط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الكهرباء لـ«الشروق»: لن أسمح بوجود أخطاء فى الفواتير.. ودور «شعاع» يقتصر على أخذ «القراءة» فقط من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

شاكر: الانتهاء من تطوير شبكات نقل الكهرباء نهاية 2019.. ويجرى حاليا إعداد شبكة نقل قوية تكون قادرة على تحمل الـ50 عاما المقبلة.

قال وزير الكهرباء، محمد شاكر، إن محطات سيمنس الثلاث الجديدة، تعمل بكامل قدرتها، ولكن لا تفرغ كامل إنتاجها على الشبكة القومية للكهرباء، الأمر الذى يحتم على الوزارة ممثلة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، الانتهاء من خطة تطوير وصيانة شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، والتى من المرتقب الانتهاء منها آخر العام المقبل.
واعترف وزير الكهرباء، فى تصريحات لـ«الشروق»، بوجود بعض الاختناقات فى الشبكة حاليا الناتجة عن ضعف شبكات النقل فى بعض المناطق، مؤكدا أنه يجرى حاليا إعداد شبكة نقل قوية جدا تكون قادرة على تحمل الـ50 عاما المقبلة.
وشدد على أنه لن يسمح بوجود أخطاء فى الفواتير، وأنه سيتخذ إجراءات حاسمة ضد أى من يثبت تقصيره، مضيفا أنه يرحب بالنقد البناء لمعرفة أوجه القصور، والتعرف على المتسبب لرفع الضررعلى المواطن.
وأشار إلى أن شركة شعاع الخاصة، التى تعاقدت معها الوزارة، أخيرا على قراءة العدادات تم الاتفاق معها أثناء إبرام العقد على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يثبت تورطه أو ارتكابه أى خطأ فيما يخص الكشف وقراءة العدادات، لافتا إلى أن مراكز تسجيلات القراءات التابعة لشركات التوزيع، هى التى تكشف صحة الفواتير عند التقدم بشكوى تفيد بوجود خطأ فى قراءة العداد، مؤكدا أنه لا يوجد منافسون لـ«شعاع» وأرفض وصفها بـ«المحتكر»؛ لأن طبيعة عملهم تحتاج لوجود ضمان أمنى، ولا بد من اتخاذ رأى الأجهزة الأمنية فى كل خطوة لحساسية المعلومات.
ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 6.6 مليون مسبق الدفع حتى الآن، والتى تهدف الوزارة لتعميمها خلال الـ10 سنوات، والانتهاء من تركيب 30 مليون عداد مسبق الدفع خلال الفترة المقبلة، بهدف التغلب على مشكلات القراءات الخاطئة، ومواجهة نقص الكشافين فى شركات توزيع الكهرباء.
فى سياق متصل، تشهد وزارة الكهرباء، حالة طوارئ ممثلة فى شركات التوزيع التابعة لها، بعد تزايد الشكاوى بوجود بعض القراءات الخاطئة بعدد من المناطق، خاصة التى تقوم فيها شركة «شعاع».
وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، إن الوزارة ضبطت وقائع تجاوزات وقراءات خاطئة بعدة مناطق تابعة لشركتى جنوب وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، الأسبوع الماضى، الأمر الذى ترتب عليه استدعاء جميع قيادات القطاعات التجارية بشركات التوزيع التسع، للتأكيد على ضرورة مراجعة القراءات التى يقوم كشافو «شعاع» بقراءتها.
وكشف المصدر، لـ«الشروق»، عن أن وزير الكهرباء، ونائبه المهندس أسامة عسران، والمهندس جابر دسوقى، عقدوا عدة اجتماعات على مدى الأيام الماضية، للاتفاق على إستراتيجية جديدة وواضحة لكيفية الإجراءات التى سيتم اتخاذها حال استمرار كشافو شعاع، فى تزوير القراءات ببعض المناطق مثلما حدث فى شبرا الخيمة وبيجام وعدة مناطق أخرى.
وأشار إلى أن وزير الكهرباء، طلب إعداد تقرير يومى يتضمن جميع القراءات التى يتم الكشف عنها يوميا بكافة المناطق التى تقوم شركة شعاع، بقراءتها للتأكد من حقيقة إصدار فواتير خاطئة خلال الفترة الماضية.
وشدد شاكر، على العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة للكهرباء، المهندس الحسينى الفأر، بضرورة متابعة ما يحدث داخل الشركات فيما يتعلق بعمليات الكشف وإصدار الفواتير لمواجهة أى أخطاء حتى لا يمثل ذلك عبئا على المواطنين بالمناطق المختلفة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الكهرباء لـ«الشروق»: لن أسمح بوجود أخطاء فى الفواتير.. ودور «شعاع» يقتصر على أخذ «القراءة» فقط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق