انتخاب وزير الطاقة الجزائري نائبا لرئيس منظمة أوبك لعام 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتخب ممثلو أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” خلال اجتماعهم بالعاصمة النمساوية فيينا وزير الطاقة مصطفى قيطوني، نائبا لرئيس هذه المنظمة لعام 2019.

وذكر بيان لوزارة الطاقة الجزائرية اليوم السبت أنه تم خلال الاجتماع انتخاب وزير النفط الفنزويلي مانويل سلفادور كيفيدو فيرنانديز رئيسًا لأوبك، اعتبارا من 1 يناير 2019.

يذكر أن أعضاء أوبك والمنتجون غير الأعضاء في المنظمة الذين انضموا إلى إعلان التعاون، وعلى رأسهم روسيا، أعلنوا في نفس الاجتماع انخفاضًا مشتركًا في إنتاجهم بـ 2ر1 مليون برميل في اليوم لتحسين الأسعار.

ويتوزع هذا الهدف على 800.000 برميل يوميا تقوم بخفضها الدول الـ15 الأعضاء في منظمة أوبك و400.000 برميل/اليوم تخفضها الدول الشعر الشريكة في الاتفاق، بما في ذلك روسيا.

وقد تم الاتفاق على هذا التخفيض، الذي يمثل أكثر من 1 % من الإنتاج العالمي، بهدف وقف هبوط الأسعار، التي تراجعت بنسبة 30 % خلال شهرين في سياق زيادة العرض في السوق.

وقد أنهت أسعار النفط يوم الجمعة على ارتفاع محسوس بعد الإعلان عن هذا القرار حيث زاد سعر خام البرنت (عقود التسليم في فبراير) بـ 61ر1 دولار ليغلق عند 67ر61 دولار، في حين أن خام غرب تكساس الوسيط (عقود التسليم في يناير) ارتفعت بمقدار 12ر1 دولار لتغلق عند 61ر52 دولار.

انتخاب وزير الطاقة الجزائري نائبا لرئيس منظمة أوبك لعام 2019

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انتخاب وزير الطاقة الجزائري نائبا لرئيس منظمة أوبك لعام 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق