عمرو حسن : تعداد سكان مصر يصل إلى 98 مليونا الاثنين المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عمرو حسن : تعداد سكان مصر يصل إلى 98 مليونا الاثنين المقبل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

عمرو حسن : تعداد سكان مصر يصل إلى 98 مليونا الاثنين المقبل
رشا عوني نشر في صدى البلد يوم 08 - 12 - 2018

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، إن الإحصائيات تشير الي وجود 2 ونصف مليون مولود سنويا وهو رقم مخيف، قائلا " احنا كل سنة بنولد دولة وده رقم مفيش بلد تستحمله".
واضاف عمرو حسن خلال مشاركته في صالون حواء لمناقشة أزمة الزيادة السكانية المقام بدار الهلال، إن منذ عام 2011 فوجئنا بزيادة سكانية كبرى اعادتنا 14 عاما إلى الوراء.
وفسر عمرو حسن، هذا الأمر بان الإعلام بعد عام 2011 انشغل عن قضية الزيادة السكانية بما حدث في الدولة من تغيير النظام والثورة فلم يعد هناك اهتمام بأزمة السكان.
واوضح: أنه يوم الاثنين المقبل سيصبح عدد سكان مصر 98 مليون مصري، مؤكدا أن هناك استراتجية لمحاربة الزيادة السكانية بحلول 2030، ليصبح تعداد سكان مصر 111 مليونا.
وقال مقرر المجلس القومي للسكان واستشاري النساء والتوليد إن كثرة الإنجاب يرهق صحة الزوجة ويجعل شكلها أكبر من عمرها، وهو أحد أسباب انتشار الزواج الثاني في مصر مؤخرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمرو حسن : تعداد سكان مصر يصل إلى 98 مليونا الاثنين المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق