محافظ قنا: جهود المجتمع المدني تدعم الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ قنا: جهود المجتمع المدني تدعم الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 .

محافظ قنا: جهود المجتمع المدني تدعم الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة
يوسف رجب نشر في صدى البلد يوم 13 - 12 - 2018

شارك اللواء عبد الحميد الهجان- محافظ قنا، فى ورشة عمل "مناقشة آليات عمل وتفعيل منظومة حماية الاطفال بمحافظة قنا "ضمن مشروع "دعم حقوق الطفل في صعيد مصر" بحضور حسين الباز- وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور صبري خالد- وكيل وزارة التربية والتعليم وإبراهيم عياد- مدير مكتب بلان انترناشيونال ايجيبت بمحافظة قنا، وإبراهيم عيد- ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة بقنا وأعضاء مكتب حماية الطفل بالمحافظة وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية.
وأكد الهجان، أن محافظة قنا بادرت بدعم قضايا حقوق الطفل بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني للارتقاء بأوضاع الاطفال، حيث تم تشكيل لجنة عامة لحماية الطفل بالمحافظة لرسم السياسة العامة لحماية الطفولة ومتابعة تنفيذها، كما تم تشكيل لجنة فرعية في كل وحدة محلية بالمحافظة تقوم بأعمال الرصد الوقائي للمشكلات الي قد تهدد سلامة الاطفال وإحالتها للجهات المعنية لدراستها ووضع حلول لها.
وتوجه محافظ قنا، بالشكر لهيئة بلان انترناشيونال على دورها ومشاركتها المستمرة للأجهزة التنفيذية في تنفيذ المشروعات التنموية بقري ومراكز المحافظة ولكون الهيئة شريكا فعالًا في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية للمجتمعات الأكثر احتياجًا.
وأوضح مدير مكتب بلان انترناشيونال، أن مشروع " دعم حقوق الطفل في صعيد مصر " يعد ثالث مشروعات الهيئة بمحافظة قنا والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع جمعية تنمية البيئة والاسرة" فدا" بتمويل يصل إلي 8 ملايين جنيه وتبلغ فترة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات بمراكز فرشوط وقوص ونقادة من خلال 6 جمعيات اهلية. واضاف ان المشروع يهدف الي المساهمة في تحسين حماية الطفل في محافظة قنا وتحقيق نموذج ايجابي يمكن تكراره مستقبلا بباقي مراكز المحافظة.
وأكد ، على أهمية تنسيق جهود المجتمع المدني مع الجهود الحكومية للوصول إلي التنمية المستدامة ودعم حقوق الطفل حيث تعمل بلان انترناشيونال علي تهيئة الظروف المناسبة لتنشئة الاطفال تنشئة صحيحة ايمانا بأن اطفالنا هم مستقبل مصرنا الحبيب.
وأشار ابراهيم عيد، إلى أن المجلس القومي للطفولة والامومة هو الجهة الوطنية المعنية بوضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية ، حيث يقوم المجلس بمتابعة وتقييم الأنشطة التى تؤثر على حياة الأطفال وتنمية قدراتهم وحمايتهم ومشاركتهم المجتمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ قنا: جهود المجتمع المدني تدعم الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق