الأزمة بين روما وباريس تتسبب في سحب إير فرانس عرض شراكة لإنقاذ أليتاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأزمة بين روما وباريس تتسبب في سحب إير فرانس عرض شراكة لإنقاذ أليتاليا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

الأزمة بين روما وباريس تتسبب في سحب إير فرانس عرض شراكة لإنقاذ أليتاليا
أ ش أ نشر في صدى البلد يوم 08 - 02 - 2019

أفادت صحيفة "إل صولي 24" الإيطالية بأن شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" سحبت عرض شراكة كان قيد التفاوض لإنقاذ الخطوط الجوية الإيطالية "أليتاليا" المتعثرة ماليًا، نظرًا للأزمة السياسية الراهنة بين باريس وروما.
ونقلت الصحيفة المعنية بالشؤون المالية والاقتصادية، اليوم الجمعة، عن مصادر وصفتها بأنها "رفيعة المستوى" قولها إن "إير فرانس" قررت سحب عرضها لأسبابٍ "سياسية ومؤسسية" على حد تعبيرها، وذلك بعد قرار الخارجية الفرنسية استدعاء سفيرها لدى روما للتشاور في ضوء أزمة بلغت ذروتها بزيارة نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو زعيم حركة "خمس نجوم" إلى باريس ولقائه شخصيات بارزة من حركة "السترات الصفراء" التي تنظم احتجاجات ضد الحكومة الفرنسية.
وبحسب الصحيفة، فإن سحب "إير فرانس" لعرضها سيُعَقِد عملية البحث عن شريك صناعي في عملية إعادة إطلاق "أليتاليا"
.
وتعاني "أليتاليا" أزمة مالية وخسائر أدت إلى إشهار إفلاسها ووضعها في مايو 2017 تحت الوصاية القضائية، بعد رفض موظفيها اتفاق إعادة هيكلة يتضمن إلغاء 1700 وظيفة وخفض الرواتب بنسبة 8%، وتقدمت العديد من شركات الطيران العالمية بعروض لشراء حصص فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأزمة بين روما وباريس تتسبب في سحب إير فرانس عرض شراكة لإنقاذ أليتاليا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق