خلال أيام قليلة.. بدء خطة تدريب العاملين في الحكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خلال أيام قليلة.. بدء خطة تدريب العاملين في الحكومة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .


وتأتى خطة تدريب العاملين الحكوميين فى إطار رؤية مصر 2030 والعمل على إحداث نقلة نوعية فى الأداء المؤسسى بهدف مواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية بهدف التدريب على معايير منظومة التميز الحكومي، من خلال سلسلة البرامج التدريبية التى يقدمها المعهد بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بهدف نشر الوعى الكامل حول الجائزة لدى كافة المؤسسات و الأفراد، وذلك بصفة المعهد هو الجهة المنوط بها تنفيذ وإدارة مسابقات «جائزة مصر للتميز الحكومي».

من جانبها أشارت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذى للمركز، فى تصريحات لها أن المعهد عقد خلال الأيام الماضية ورشة تدريبية شملت تدريب عدد 76 ممثل عن الوحدات المحلية و45 ممثل عن المراكز التكنولوجية بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا للتدريب على معايير منظومة التميز الحكومى لجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وجائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية والتى تأتى ضمن جوائز مصر للتميز الحكومي.

وأكدت المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة أن الجائزة تهدف إلى تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة،وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخري، مما يرسخ قيم الانتماء والتميز ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة و التميز، وهو ما ينعكس على الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن.

كانت هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط قد قالت إن تحديث رؤية مصر 2030 والتى بدأتها الوزارة فى يناير 2018 لمواكبة تطورات المرحلة ولضمان اتساق الاستراتيجية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وأجندة 2030 وأجندة أفريقيا 2063، وكذلك لمواكبة التغيرات التى طرأت على الاقتصاد المصرى بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأته الحكومة فى نوفمبر 2016.
وأوضحت رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، فى كلمتها خلال المحاضرة التعريفية حول استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 بأكاديمية ناصر العسكرية فى بيان لوزارة التخطيط اليوم، أن مكونات خارطة الطريق لعملية تحديث الرؤية تضم أربعة مكونات هى تحديث وثيقة الاستراتيجية، الاتصال والتوعية، والحوكمة وإعادة هيكلة المؤسسات، وبناء القدرات، مضيفة أنه يتم العمل فى التحديث على رفع الوعى بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال برامج تدريبية لموظفى الوزارة ولشركاء التنمية، بالإضافة إلى عقد مجموعة من التدريبات وورش العمل تقوم بها وزارة التخطيط لدى الجهات الحكومية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خلال أيام قليلة.. بدء خطة تدريب العاملين في الحكومة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق