زعم حدوث تزوير.. المرشح الخاسر بانتخابات الكونغو الديمقراطية يطعن في النتائج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زعم حدوث تزوير.. المرشح الخاسر بانتخابات الكونغو الديمقراطية يطعن في النتائج من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

زعم حدوث تزوير.. المرشح الخاسر بانتخابات الكونغو الديمقراطية يطعن في النتائج

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" قال المرشح الحائز على المركز الثاني بانتخابات الرئاسة في جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة 11 يناير إنه حقق انتصارًا ساحقا بأكثر من 60 بالمائة من الأصوات، وإنه سيرفع شكوى تزوير رسمية خلال ساعات.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وكان ينظر للانتخابات بأنها أول انتقال ديمقراطي للسلطة في الكونغو خلال ستة عقود، لكنها تهدد في المقابل بإيقاظ أشباح العنف في البلد الضخم المضطرب الذي شهد وفاة ملايين الأشخاص خلال حروب أهلية منذ التسعينيات من القرن الماضي.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وقال المرشح مارتن فيولو "عندما تعرفون أنكم على صواب، فلا ينبغي أن تلزموا منازلكم"، كما حض أنصاره على "النهوض" ومشاركته في الطعن على النتائج.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" ورغم توقعات استطلاعات الرأي قبل الانتخابات بفوز فيولو، رجل الأعمال والمدير السابق في شركة إكسون موبيل، إلا أن هيئة الانتخابات الوطنية قالت إنه خسر أمام مرشح آخر للمعارضة وهو فليكس تشيسكيدي.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وقالت حملة فيولو اليوم الجمعة إن عملية الفرز التي أجرتها أظهرت فوز مرشحها بنسبة 62 بالمائة مقابل 19 بالمائة لتشيسكيدي.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( زعم حدوث تزوير.. المرشح الخاسر بانتخابات الكونغو الديمقراطية يطعن في النتائج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق