أبرزهم "أكثر استهلاكًا للكهرباء".. "التموين" تحذف هذه الفئات من الدعم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أبرزهم "أكثر استهلاكًا للكهرباء".. "التموين" تحذف هذه الفئات من الدعم من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

في إطار خطتها لتقليص عدد المستفيدين من الدعم، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حذف عدة فئات طبقًا لعدة معايير، كان على رأسها الأكثر استهلاكًا للكهرباء، بالإضافة إلى فاتورة المحمول، ومصاريف المدارس الأجنبية ، وشاغلي الوظائف العليا، ومالكي السيارات الفارهة، واستنكر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، حصول مثل هذه الفئات على الدعم؛ قائلاً: "هل ينفع إن 74 مليون مواطن يحصلون على الخبز المُدعم؟". 

وعن طريق رسالة على بون صرف الخبز والسلع، كتبت التموين للفئات المستبعدة "البطاقة غير مستحقة"، مع توضيح سبب الاستبعاد من الدعم، وكان أبرزها ارتفاع استهلاك الكهرباء، ليتم إبلاغهم بالاستبعاد من الدعم. 

وحذفت التموين هذه الفئات من الدعم ضمن المرحلة الثانية في مراحل حذف غير المستحقين، والتي حددت لهم هذه المعايير: 

- معدل استهلاك فاتورة كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا.

- استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا. 

- مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة.

- من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث. 

- شاغلى الوظائف العليا.

ويحق للمستبعد تقديم تظلم على موقع دعم مصر لتأكيد أحقيتهم في الدعم، بعد أن تبدي الوزارة على الموقع نفسه سبب الاستبعاد، ولفترة 15 يوم، بدءًا من أول مارس، يحق للمستبعد التظلم، بحيث تفحص التموين تلك التظلمات ثم يتم البت فيهم خلال الفترة من 16 مارس وحتى نهاية الشهر نفسه. 

وبعد مراجعة التظلمات، تُعيد التموين من ثبت أنهم مستحقين وغير متوافر فيهم المعايير الخمس، بينما تستبعد  من يزيد فاتورة إستهلاك الكهرباء الخاصة به عن أكثر من 650 كيلو وات شهرياً،  أو فاتورة إستهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه  شهرياً  أو مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة أو من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أبرزهم "أكثر استهلاكًا للكهرباء".. "التموين" تحذف هذه الفئات من الدعم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق