خبراء: إغلاق الحكومة الأمريكية يكبح نمو الوظائف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبراء: إغلاق الحكومة الأمريكية يكبح نمو الوظائف من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

خبراء: إغلاق الحكومة الأمريكية يكبح نمو الوظائف
رويترز نشر في البوابة يوم 12 - 01 - 2019

حذر خبراء اقتصاديون من أن الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية قد يخفض نمو الوظائف بما يصل إلى 500 ألف وظيفة في يناير الجاري، ويرفع معدل البطالة فوق 4.0% ما لم يتم حل المأزق السياسي في واشنطن قبل يوم الجمعة المقبل.
وفقد حوالي 800 ألف موظف بالحكومة الاتحادية أول شيك لرواتبهم أمس الجمعة في أعقاب الإغلاق الجزئي الذي بدأ في 22 ديسمبر الماضي، مع مطالبة الرئيس دونالد ترامب بأن يمنحه الكونجرس الأمريكي 5.7 مليار دولار هذا العام للمساعدة في بناء جدار على الحدود مع المكسيك.
وقال خبراء اقتصاديون ببنك سوسيتيه جنرال في نيويورك، إنه إذا لم تستأنف الحكومة الأمريكية العمل بحلول 19 يناير الجاري، فإن ذلك قد ينتج عنه أول انخفاض شهري في عدد الوظائف منذ سبتمبر 2010 ويوقف سلسلة مكاسب للوظائف استمرت 99 شهراً متتالياً.
وأوجد الاقتصاد الأمريكي 312 ألف وظيفة في ديسمبر الماضي، وهو أكبر عدد في 10 أشهر، وكثيراً ما يتباهى ترامب بقوة سوق العمل كأحد أبرز إنجازاته، وإغلاق الحكومة الذي أصبح اليوم الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، قد يرفع أيضاً معدل البطالة في يناير الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبراء: إغلاق الحكومة الأمريكية يكبح نمو الوظائف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق