النشاط الصناعي الأمريكي ينخفض لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2016

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجع مؤشر نشاط قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال شهر فبراير/شباط الماضي، مسجلاً أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016، متأثراً بانخفاض الطلبيات الجديدة بالقطاع، وهو ما انعكس سريعاً على أداء بورصة وول ستريت التي قلصت المكاسب القوية التي استهلت بها الجلسة، الجمعة، كما تأثرت أسواق النفط والمعادن سلباً بهذه البيانات.

وبحسب وكالة رويترز، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريدات لنشاط قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي إلى 54.2 نقطة في فبراير/شباط مقابل 56.6 نقطة في يناير/كانون الثاني، في حين كان المتوقع انخفاضه إلى 55.5 نقطة. 

وبالنسبة لمعدلات التشغيل، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريدات للتوظيف في قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي إلى 52.3 في فبراير/شباط، مقابل 55.5 في يناير/كانون الثاني، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

  كما تراجع مؤشر معهد إدارة التوريدات للطلبيات الجديدة في قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي إلى 55.5 في فبراير/شباط مقابل 58.2 في يناير/كانون الثاني.

وفي بورصة وول ستريت، قلص مؤشر "داوجونز" الصناعي مكاسبه في منتصف تعاملات اليوم إلى نحو 80 نقطة فقط، وذلك بعد أن استهل الجلسة بمكاسب تجاوزت 200 نقطة وسط حالة من التفاؤل سادت بين المستثمرين بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فيما تراجعت أسعار  النفط الأمريكي/تسليمات أبريل/ بمقدار 1.38 دولار بما يعادل 2.41%، ليصل سعر برميل النفط إلى 55.83 دولار. 

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب في ختام تعاملات اليوم بمقدار 13.9 دولار بما نسبته 1.1%، ليصل سعر الأوقية إلى 1302.20 دولار.

وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا حدوث تباطؤ في النمو الاقتصادي الأمريكي خلال عام 2019، بسبب عدة عوامل من بينها تضاؤل تأثير التحفيز المالي، فضلاً عن تشديد الأوضاع المالية وتزايد تقلبات السوق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النشاط الصناعي الأمريكي ينخفض لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2016 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السعودية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق