نواب البرلمان: السيسى انتصر لمحدودى الدخل بزيادة الأجور.. ومطالب للحكومة بضبط الأسواق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نواب البرلمان: السيسى انتصر لمحدودى الدخل بزيادة الأجور.. ومطالب للحكومة بضبط الأسواق من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

نواب البرلمان: السيسى انتصر لمحدودى الدخل بزيادة الأجور.. ومطالب للحكومة بضبط الأسواق

أكد نواب البرلمان أن قرارات الرئيس السيسى تؤكد انحيازاته الدائمة للمواطن محدود الدخل الذى تحمل الإصلاحات الاقتصادية القادمة، موضحين أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدًا من التحسن فى كل الأوضاع الاقتصادية، لافتين إلى أن قرارات السيسى انتصرت لمحدود الدخل ،مؤكدين أننا انتقلنا لمرحلة جنى الثمار, وقرارات الرئيس حملت جانبًا اجتماعيًا فى غاية الأهمية خاصة قرارات تحسين الأجور والمعاشات وظبط الأسعار.
أشاد السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، بالقرارات المهمة التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدًا أنها قرارات أسعدت قلوب جميع المصريين فى التوقيت المناسب، موضحًا أن قرارات الرئيس السيسى تؤكد انحيازاته الدائمة للمواطن محدود الدخل الذى تحمل الإصلاحات الاقتصادية، مضيفًا أن الرئيس السيسى كان يراهن دائمًا على وعى الشعب المصرى الذى يجنى ثمار الإصلاحات الاقتصادية.
لفت الشريف أن الشعب المصرى يستحق الكثير, والفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التحسن فى كل الأوضاع الاقتصادية، مؤكدًا أن الخير قادم لهذا الوطن وتلك الإجراءات هى البداية.
ووصف الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بثورة تصحيح لرفع مستوى معيشة الموظفين وأصحاب المعاشات وتحسين مستوى الدخول.
وقال عمرو غلاب عضو مجلس النواب: إن التاريخ سيتوقف كثيرًا أمام حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس السيسى بما تضمنته من انحياز للمواطن محدود الدخل وضمان لحياة كريمة لجميع المواطنين، مضيفا أن قرارات من عينة رفع الحد الأدنى للفرد من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه دفعة واحدة ومنح علاوات استثنائية للمواطنين لمواجهة الغلاء, وإطلاق أكبر حركة ترقيات فى الجهاز الإدارى للدولة لا يقوى على اتخاذها إلا رئيس يثق فى قدراته و يضع مصلحة المواطن نصب عينيه.
وأشار غلاب إلى أن قرارات 30 مارس هى بمثابة إعلان من الرئيس السيسى أن مصر انتقلت إلى مرحلة جنى الثمار, وأن برنامج الإصلاح الاقتصادى قد حقق أهدافه بنجاح باهر.
وقال غلاب: «الرئيس السيسى منذ اليوم الأول له فى السلطة وهو يراهن على وعى المواطن المصرى واقتحم الملفات الصعبة لأنه كان يعرف مدى ثقة المواطن به والآن يتوجه الرئيس للمواطن ليكافئه على صبره خلال الفترة الماضية.
وأشار غلاب إلى أن قرارات الرئيس حملت جانبًا اجتماعيًا فى غاية الأهمية لاسيما توجيهاته للحكومة بإعداد تشريعات تحمى المرأة من العنف وتضمن للفتيات حقهن فى التعليم, وهى حقوق أساسية للمرأة ومن المهم تأمينها بتشريعات حتى لا تصبح عرضة للعصف تحت أى ظرف.
فيما أكد النائب فايز بركات نائب أشمون, أن قرارات الرئيس السيسى التاريخية عن زيادة الأجور، هى مكافأة للمصريين على صبرهم على القرارات المؤلمة التى تم اتخذها منذ ثلاث سنوات من أجل الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى ، مضيفا أن الرئيس السيسى دائمًا ما ينتصر للمواطن البسيط، فعلها مع أصحاب العشوائيات وتكافل وكرامة، والمرأة المعيلة والمشردين وقوائم الانتظار، كلها قرارات تضيف رصيدًا جديدًا لإيجابياته تجاه المواطن المهموم بمشاكله، وأنه لا ولن ينساهم أبدًا، فهم عماد الوطن وهم الصابرون، وهم المحاربون.
وطالب بركات الجهات الرقابية بأن تنتبه للتجار الجشعين الذين ينتظرون هذه الفرص للانقضاض على المواطن وسلبه كل زيادة، من خلال رفع الأسعار المبالغ فيها.
من جانبه قال المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، إضافة لأصحاب المعاشات، تؤكد أن الرئيس يشعر بالطبقة الكادحة من الشعب المصرى، مؤكدًا أن ذلك التوجه سيساعد المواطنين على مواجهة الأعباء المعيشية، مطالبا الحكومة بالعمل على ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق حتى لا تسمح للتجار الجشعين برفع الأسعار مرة أخرى على المواطنين.
وأشاد رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية بمجلس النواب الدكتورعبدالهادى القصبى بحزمة القرارات من القيادة السياسية الحكيمة، مضيفًا أن تلك القرارات المهمة والتاريخية التى اتخذها الرئيس السيسى منذ توليه الحكم من 5 سنوات تؤكد أننا نسير فى الاتجاه الصحيح نحو بناء الدولة وبناء مصر الجديدة على الرغم من الأحداث الساخنة التى تمر بها منطقتنا.
وقال النائب مصطفى الكمار: إن القرارت ستحدث توازنًا حقيقيًا فى مستوى معيشة المواطنين ،وستساعدهم بقوة على مواجهة آثار التضخم وزيادة الأسعار وستشعرهم بالنتائج الإيجابية الحقيقية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، مؤكدًا أن الرئيس السيسى طالما أكد أنه يدرك جيدًا حجم ما تحمله الشعب المصرى خلال السنوات الماضية لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، ووعد بتحسين الأوضاع، لافتًا إلى أن هذه القرارات تعد المرحلة الأولى فى جنى ثمار ما حققته مصر من إصلاحات على مدار السنوات الماضية.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نواب البرلمان: السيسى انتصر لمحدودى الدخل بزيادة الأجور.. ومطالب للحكومة بضبط الأسواق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق