مبادرة الرئيس للطاقة أمام اللجنة الفنية ببلجيكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مبادرة الرئيس للطاقة أمام اللجنة الفنية ببلجيكا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

مبادرة الرئيس للطاقة أمام اللجنة الفنية ببلجيكا
300 ألف ميجا بخبرة مصرية لتوفير احتياجات 600 مليون أفريقي
محمد تعلب نشر في الجمهورية يوم 01 - 04 - 2019

كلف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد موسي عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط للتوجه علي رأس وفد خبراء إلي بلجيكا للمشاركة في الاجتماع الاول للجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير الكهرباء لاكثر من 600 مليون من سكان القارة محرومون منها تحت مظلة الدعم المصري للتعاون مع الدول الأفريقية والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة بالقارة السمراء.
كشف عمران ان الاجتماعات التي تبدأ اليوم سوف تناقش علي مدي 3 أيام الموضوعات المتعلقة بالتقدم المحرز في تنفيذ مشروعات المبادرة واعتمادها من مجلس الإدارة وعرض المشروعات التي تطابق معايير المبادرة لاعتمادها وعرض خطة الاستثمار من قبل الاتحاد الأوروبي وبعد تشكيل اللجنة الفنية من مصر . غينيا . كينيا . ناميبيا . تشاد وممثلين للمفوضية الاوروبية والأفريقية.
أضاف عرضت المساهمة بخبرتي للمشاركة في أعمال اللجنة علي نفقة الوزارة لقي الاقتراح ترحب رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا مؤكدا أن مصر داعمة لهذه المبادرة منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم ولن تدخر أي جهد للدفع بهذه المبادرة إلي الأمام مشيراً إلي إعداد الوزراء الافارقة بالقاهرة خارطة طريق لتفعيل المبادرة لانتاج الطاقات النظيفة والتي قدرت بحوالي 300 ألف ميجاوات لتوفير متطلبات اكثر من نصف سكان القارة محررمون من مصادر للطاقة وتصدير الفائض الي أوروبا ضمن الجهود التي تقوم بها خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي وتأكيد رؤاية القيادة السياسية لتدعيم التعاون التاريخي والوثيق مع القارة السمراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مبادرة الرئيس للطاقة أمام اللجنة الفنية ببلجيكا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق