مؤتمر بدبى لمناقشة إجراءات مكافحة غسل الأموال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مؤتمر بدبى لمناقشة إجراءات مكافحة غسل الأموال

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

سلطت مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي في الإمارات الضوء على القضايا المتعلقة بمكافحة جرائم غسل الأموال والمخاطر المترتبة عليها، وآليات تعزيز عمل شركات الصرافة، والتحويل المالي في الإمارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر المجموعة السنوي الخاص بمكافحة عمليات غسل الأموال، واجتماع رؤساء العمليات في شركات الصرافة الذي عقد في دبي، أمس الأحد، بحضور أكثر من 170 ممثلًا عن 65 شركة صرافة، بالإضافة إلى ممثلين عن المصرف المركزي بالإمارات.

وقدم المشاركون في المؤتمر رؤى نقدية حول الوضع الحالي للامتثال في شركات الصرافة المحلية، واقترحوا حلولًا للتطوير.

وشارك في المؤتمر ممثلو المصرف المركزي الإماراتي من إدارتي الاستعلامات المالية والرقابة والتفتيش، وقدم ممثلون عن إدارة الرقابة والتفتيش جلسة توعوية خاصة بالأنظمة والمعايير الجديدة التي أصدرها المصرف بشأن عمل شركات الصرافة داخل الإمارات، فيما عقد ممثلون عن إدارة الاستعلامات المالية ورشة عمل حول تطبيق "جو إيه أم أل" الذكي، الذي أطلقته الأمم المتحدة حول جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد أسامة آل رحمة، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، أهمية هذا المؤتمر السنوي الذي يعمل كحلقة وصل لردم الفجوة بين التشريعات والأنظمة من جهة، والممارسات اليومية في قطاع تحويل الأموال من جهة أخرى.

وأوضح أن الإمارات تقيس تقدمها في مجال مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقًا للمعايير والممارسات العالمية، مما يتوجب إيجاد قنوات تواصل فاعلة بين الإدارات والأقسام المختلفة العاملة في شركات الصرافة، وإنشاء لجان متخصصة تلتقي بشكل منتظم وتضع خطة عمل تهدف إلى خلق حالة من التوافق في مستوى الوعي والإدراك بخصوص هذه اللوائح عبر الإدارات المختلفة.

وشارك عدد من المستشارين والخبراء الماليين من شركات "بي دبليو سي"، و"كي بي أم جي"، و"إيه جيه أم أس" العالمية، في جلسة حوارية، لمناقشة نتائج عمليات المراجعة والتدقيق المالي التي قاموا بها لصالح مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي في الإمارات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مؤتمر بدبى لمناقشة إجراءات مكافحة غسل الأموال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق