وزيرة التخطيط تؤكد حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزيرة التخطيط تؤكد حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 8 مايو 2019 .

وزيرة التخطيط تؤكد حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة
أ ش أ نشر في الأسبوع أونلاين يوم 08 - 05 - 2019

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، حرص مصر بصفتها رئيسا للاتحاد الإفريقي لعام 2019 على تقديم الدعم والمساندة لقارتها وأشقائها الأفارقة.
وقالت السعيد إن مؤتمر المائدة المستديرة الأربعين الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الرابطة الإفريقية للإدارة العامة والتنظيم، والمقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل تحت عنوان "تحول مؤسسات القطاع العام في أفريقيا من أجل تنمية مستدامة" يعد بمثابة نقطة مهمة ورئيسة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والممثلة في أجندة إفريقيا 2063.
جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم حول اجتماع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع الدكتور جورج سكوت سكرتير عام الرابطة الإفريقية للإدارة العامة والتنظيم لبحث استعدادات استضافة مصر لمؤتمر المائدة المستديرة الأربعين.
وأوضحت السعيد أن المؤتمر سيتبنى مناقشة عدد من المحاور الرئيسة والمتمثلة في بحث السبل والوسائل لتحويل مؤسسات الخدمة العامة إلى أدوات فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن بحث دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين مؤسسات القطاع العام لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضافت أن المؤتمر يهدف كذلك إلى مناقشة واقتراح تدابير لتعزيز مؤسسات وآليات تنسيق السياسة العامة وكذلك بحث القضايا الشاملة حول تحول مؤسسات القطاع العام في إفريقيا إلى جانب تعزيز وتقييم المؤسسات اللامركزية بهدف تقديم خدمات فعالة ومعززة، مشيرة إلى أن المؤتمر سيعد بمثابة منصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات من خلال دراسات الحالة حول تحول مؤسسات القطاع العام.
وتابعت السعيد أن أفريقيا بحاجة إلى الاستجابة الملائمة للتحديات التي تواجهها على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للتغلب على تلك التحديات بشكل فعال، مؤكدة ضرورة قيام أفريقيا بتعزيز حوكمتها ومؤسساتها العامة من خلال تبني عدد من السياسات السليمة وممارسات الإدارة العامة.
وأشارت إلى أنه سيتم إنشاء لجنتي توجيه وتنظيم وطنية برئاسة المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة المؤتمر.
من جانبه، أشاد جورج سكوت سكرتير عام الرابطة الإفريقية للإدارة العامة والتنظيم بالطفرة التي تشهدها مصر حاليا في كل المجالات..مؤكدا أن مصر تصلح كمنصة لتجميع الدول الإفريقية حيث إن دول القارة تربطها علاقات تاريخية عميقة بالقاهرة.
كما أشاد بدور مصر العظيم كرئيس للاتحاد الإفريقي للعام 2019 والجهد المبذول لربط الأشقاء الأفارقة، وبالبعد الثقافي لشهر رمضان المبارك، والذي لمسه في زيارته للقاهرة.
ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر في نسخته الأربعين عدد من حكومات الدول إلى جانب الجهات الفاعلة الفردية وغير الحكومية فضلًا عن مشاركة عدد من المؤسسات الشريكة في مؤتمر المائدة المستديرة التاسع والثلاثين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة التخطيط تؤكد حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق