مصادر اقتصادية تستبعد تجميد قرار الرسوم الوقائية على الصلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصادر اقتصادية تستبعد تجميد قرار الرسوم الوقائية على الصلب من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 .

مصادر اقتصادية تستبعد تجميد قرار الرسوم الوقائية على الصلب
كتب ــ مصطفى عبيد:

استبعدت مصادر اقتصادية تراجع وزارة التجارة والصناعة عن القرار رقم 346 الخاص بفرض رسوم وقائية على حديد التسليح أو البيليت المستورد، وكشفت المصادر لـ"الوفد" أن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لا يمكنه التراجع عن القرار إلا بعد مرور الـ180 يوما التي نص عليها، لأن الوزارة أبلغت منظمة التجارة

العالمية رسميا بحدوث ضرر للصناعة الوطنية، نتيجة الواردات من الصلب والبيليت، وأكدت أن تجميد العمل بالقرار بعد إبلاغ منظمة التجارة العالمية يطعن مصداقية بيانات الوزارة.

وذكرت المصادر أن سعر البيليت العالمي تراجع إلى 420 دولارا للطن، أمس الاثنين، إلا أن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هناك كميات محتجزة لمصانع الدرفلة بأسعار الشهر الماضي، على أمل تجميد قرار  الرسوم الوقائية المؤقتة التي حددت بشكل قطعي بنحو 50 دولارا شهريا على كل طن.

وكان القرار قد تسبب في أزمة لدى مصانع الدرفلة التي تستورد البيليت من الخارج، وتقوم بدرفلته، فيما ترى المصانع المتكاملة ضرورة تشجيع القيمة المضافة والاستثمارات الكبرى بعد تغير مسار تجارة الصلب العالمية، نتيجة قرارات حماية صناعة الصلب الأمريكية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصادر اقتصادية تستبعد تجميد قرار الرسوم الوقائية على الصلب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق