“مصانع الدرفلة” تطالب الحكومة بالحصول على رخصة لإنشاء مصنع متكامل لبيليت الحديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف رجل الأعمال طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب وعضو غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية، عن تقدم تحالف يضم عدداً من شركات الدرفلة العاملة بالسوق المحلية بطلب للحكومة لبحث اليات الحصول على رخصة تدشين مصنع متكامل لتوفير احتياجاتها من خامات البيليت اللازمة لصناعة الحديد .

 أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن الطلب الذي تقدمت به الشركات لم يلقى أية خطوات جدية من جانب وزارة الصناعة في ظل عدم قيامها بتحديد أسعار رخص الحديد حتى الان ، كما أنه لا يوجد أراضي  صناعية مخصصة لإقامة المشروع.

 أضاف الجيوشي أن كافة مصانع الدرفلة العاملة بالسوق والبالغ عددهم نحو 22 مصنع أبدوا استعدادهم للتحالف وتدشين المصنع خاصة في ظل المشكلات الكبيرة التي تعرضت لها تلك المصانع عقب قرار وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم حمائية بنسبة 15% على واردات البيليت ، منوها أن المصانع ترغب في الاستعانة بأحد شركات الحديد الإيطالية لتنفيذ المشروع حال الحصول على الأراضي واستيفاء كافة الشروط اللازم.

 ومن جانبه قال أيمن العشري عضو غرفة الصناعات المعدنية، إن منظمة التجارة العالمية أرسلت لوزارة التجارة والصناعة المصرية تطلب استفسارات بشأن قرار الرسوم الحمائية ، كما أبدت العديد من المنظمات الدولية مثل الإتحاد الأوروبي اعتراضها على القرار خاصة وأنه سيؤدي إلى توقف العديد من المصانع عن الإنتاج لصالح عدداً من الشركات الكبيرة ذات دورات الإنتاج المتكاملة .

أضاف أن إجمالي حجم احتياجات السوق من البيليت تصل لنحو 3 ملايين طن سنوياً ، مطالباً بضرورة المسارعة في تطبيق القرار في ظل تأثيراته السلبية التي تشمل أيضاً تسببه في ارتفاع أسعار الحديد للسوق المحلية وسط توقعات لتجاوزها الـ 13 ألف جنيه للطن خلال الأيام المقبلة .  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “مصانع الدرفلة” تطالب الحكومة بالحصول على رخصة لإنشاء مصنع متكامل لبيليت الحديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق