تقرير: الإمارات أكبر مصدر للسلع إلى 14 دولة خلال 2017

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت الإمارات قائمة الشركاء التجاريين لـ20 دولة في 2017

الاقتصادي – الإمارات:

 

صنف تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، الإمارات كأكبر مصدِر للسلع إلى 14 دولة في العالم خلال 2017، بينما جاءت على رأس الدول المستوردة للسلع من 6 دول خلال العام المماثل.

وتقدمت دولة الإمارات قائمة الشركاء التجاريين في تصدير واستيراد السلع لـ20 دولة على مستوى العالم في 2017، حسبما نقلت "صحيفة البيان" عن تقرير مؤتمر الأمم المتحدة.

ويحمل التقرير عنوان "حالة الاعتماد على السلع في 2019″، ويرصد اعتماد الاقتصاد الوطني في كل دولة على تصدير سلع معينة مثل النفط والغاز والمعادن والحاصلات الزراعية والأغذية وغيرها.

وذكرت "صحيفة البيان"، أن التقرير تضمن رصد حجم العلاقات التجارية البينية الخاصة بتصدير واستيراد السلع بين مختلف دول العالم، وفقاً لأحدث إحصائيات تعود تواريخ إصدارها إلى 2017.

وأشار التقرير إلى مستوى اعتماد الإمارات في بناء اقتصادها على السلع، لافتاً إلى نجاحها في تكرير النفط والغاز وتصنيع منتجات مُعالَجة من هاتين السلعتين، إضافة إلى قدرة الدولة على استغلال مواردها النفطية في تحقيق التنوع الاقتصادي من خلال توظيف هذه الموارد في إنتاج السلع التي تحتاج إلى طاقة كثيفة مثل الألمنيوم.

وشملت الدول التي تعتبر الإمارات أكبر مصدّر لها خلال 2017 كلاً من اليابان، الهند، الكويت، مدغشقر، جزر سيشيل، جزر المالديف، سلطنة عمان، باكستان، الصومال، سريلانكا، تايلاند، وجيبوتي، بينما ضمت الدول التي تمثل الإمارات أكبر مستورد لسلعها الهند، البحرين، رواندا، بوروندي، مالي وتوجو.

وكشف تقرير إحصاءات التجارة الدولية والتوقعات الصادر عن " منظمة التجارة العالمية "، تقدم الإمارات 4 مراتب في الصادرات السلعية خلال 2017 لتحتل المركز 15 عالمياً محافظة على صدارتها عربياً وشرق أوسطياً وأفريقياً، ومتجاوزة كلاً من روسيا وإسبانيا وسويسرا، كما تقدمت الدولة مرتبة واحدة في الواردات السلعية لتصبح في المركز 18 عالمياً.

واستحوذت الإمارات على 2% من صادرات العالم السلعية خلال 2017 مقارنة مع 1.7% خلال 2016، في حين، سيطرت على 1.5% من واردات العالم السلعية لعام 2017 مقابل 1.4% من الواردات في 2016.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تقرير: الإمارات أكبر مصدر للسلع إلى 14 دولة خلال 2017 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق